الأهلي يطلب تأجيل مباراته في كأس الرابطة بسبب 14 لاعبًا

2023-03-18 19:21
فريق الأهلي المصري من الموسم الحالي 2022-2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب مجلس إدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب بتأجيل مباراة الفريق في ثمن نهائي بطولة كأس الرابطة أمام نادي المصري البورسعيدي، والتي تقام خلال فترة توقف الدوري.

وتقرر إقامة مباريات دور الـ16 وربع النهائي لكأس رابطة الأندية المصرية للموسم الحالي 2022-2023 خلال التوقف الدولي في شهر مارس/ آذار الجاري، حيث ستلعب الأندية بدون لاعبيها الدوليين، وهو ما رفضه الأهلي.

لماذا يطلب الأهلي تأجيل مباراته في كأس الرابطة؟

وأرسلت إدارة الأهلي خطابًا إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم لطلب تأجيل مباراة الفريق عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

وأضاف الأهلي في بيانه أن طلب التأجيل يأتي اتساقًا مع بنود لائحة المسابقات الصادرة عن رابطة الأندية المحترفة، نظرًا لانضمام أكثر من اثنين من لاعبيه الدوليين للمنتخبات خلال فترة التوقف المشار إليها.

وأوضح النادي الأحمر أن كلا من الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانغ والتونسي علي معلول تلقوا دعوات للانضمام لمنتخبات بلادهم، فضلا عن انضمام 7 لاعبين لمنتخب مصر، هم محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر ومحمود كهربا، استعدادا لمواجهة مالاوي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم.

كما ينضم الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل كوكا ورأفت خليل إلى صفوف المنتخب الأولمبي، ليصل إجمالي اللاعبين الذين سيفقد الأهلي خدماتهم في البطولة إلى 14 لاعبا.

وشدد الأهلي في بيانه على أن كل هذه الغيابات عن صفوف الأهلي تأتي في الوقت الذي يحتفظ فيه غالبية المنافسين في ذات البطولة بوجود كافة عناصرهم، وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة.


هل يفتح الأهلي الباب لإفساد كأس الرابطة؟

ومن الممكن أن يفتح طلب الأهلي الباب أمام إفساد بطولة كأس الرابطة قبل انطلاقها بتأجيل بعض المباريات، خاصةً أن النادي كان يعلم مسبقا أنها ستقام في ذلك الوقت خلال التوقف الدولي.

وكان مصدر مسؤول كشف لـ"winwin" في وقت سابق أن الأهلي كان يدرس الانسحاب من المشاركة في البطولة بسبب ضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق خلال منافسات الموسم الجاري.

يذكر أن بطولة كأس الرابطة تم استحداثها في الموسم الماضي حيث أقيمت لأول مرة في 2022، لكن النسخة الثانية هذا الموسم 2023 ستقام بنظام خروج المغلوب، بدءا من دور الـ16، مرورا بربع النهائي ونصف النهائي، وصولا للمباراة النهائية، وليس بنظام المجموعات كما جرت أول نسخة.

شارك: