الأهلي يسحق سموحة برباعية.. والزمالك ينجو من "فخ" كليوباترا

2021-11-25 20:30
لاعبو الأهلي يحتفلون خلال فوزهم العريض على سموحة في الدوري المصري الممتاز (Ahram)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم الأهلي عرضا ممتعا ليهزم ضيفه سموحة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر الموسم الجديد 2021-22 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وأنهى الأهلي الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدفين نظيفين حملا توقيع أيمن أشرف وبيرسي تاو عند الدقيقتين 31 و35 تتابعا، مع إهدار الفريق ركلة جزاء سددها قلب الدفاع المغربي بدر بانون في الدقيقة 6.

وواصل الأهلي حضوره الهجومي اللافت في الشوط الثاني، ولم يتأثر باستقبال شباكه هدفا عن طريق محمد متولي "كاناريا"، نجم سموحة، عند الدقيقة 67، ليضيف هدفين آخرين أحرزهما كل من حسين الشحات وبيرسي تاو بالدقيقتين 68 و80 على التوالي.

وهذا هو الفوز السادس من أصل 6 مباريات خاضها الأهلي بالدوري المصري هذا الموسم، ليعزز صدارته للبطولة المحلية بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، مُتقدما بفارق 5 نقاط على بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي خاض مباراة أقل مقارنة "بالشياطين الحمر".

وفي المقابل، تجرع سموحة مرارة الهزيمة الأولى له في الموسم الجديد، وقد تجمد رصيد الفريق السكندري عند 6 نقاط من 5 مباريات (فوز واحد، 3 تعادلات، خسارة واحدة)، محتلا المركز الثاني عشر على سلم الدوري المصري الممتاز.

بهدف مصطفى فتحي.. الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا ويستعيد توازنه في الدوري المصري

وفي مباراة أخرى أُقيمت بالتوقيت نفسه، وضمن منافسات الجولة ذاتها، استعاد الزمالك "حامل اللقب" توازنه، وهزم مُضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف نظيف حمل إمضاء الجناح المتألق مصطفى فتحي عند الدقيقة 40 من عمر اللقاء الذي احتضنه استاد "المقاولون العرب" بالجبل الأخضر.

ولم يقدم الزمالك أفضل مستوياته في مواجهة سيراميكا كليوباترا، وبدا الأخير قادرا على الخروج بنقطة التعادل في أكثر من مناسبة، ومع ذلك تمكن "الفارس الأبيض" من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، ليحقق الفوز بعد ثلاثة أيام من تعادله المُخيب مع البنك الأهلي.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة الـ 13 من 6 مباريات (4 انتصارات، تعادل واحد، خسارة واحدة)، محتلا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، فيما تجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند 8 نقاط حصدها من فوزين وتعادلين وخسارتين، ليحتل المرتبة السادسة.

عمرو جمال يهدي فاركو فوزا مثيرا على حساب الاتحاد السكندري

وفي مباراة ثالثة، احتضنها استاد "الإسكندرية"، سجل عمرو جمال هدفا قُرب النهاية، ليهدي فاركو انتصارا ثمينا 2-1 على حساب مُضيفه فريق الاتحاد السكندري.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي 1-1؛ حيث تقدم أحمد عوض لفاركو عند الدقيقة 26، قبل أن يعادل كريم الديب النتيجة للاتحاد السكندري مع الدقيقة 45. وبينما بدت المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل 1-1، أحرز عمرو جمال هدفا ثانيا لفاركو عند الدقيقة 86، ليمنح فريقه فوزا ثالثا على التوالي بعد بداية الموسم بـ 3 خسائر متتالية.

ورفع فاركو رصيده للنقطة الـ 9 من 6 مباريات، مرتقيا للمركز الرابع على سلم الدوري المصري الممتاز، فيما تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارتين، ليحتل المركز السابع، مُتخلفا بفارق الأهداف عن سيراميكا كليوباترا السادس وغزل المحلة الخامس.

شارك: