الأهلي يتجاوز الهلال ويكمل عقد المتأهلين إلى ربع النهائي

2023-04-02 00:06
لقطة من مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني بدوري أبطال أفريقيا (Facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكمل الأهلي المصري عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بفوزه في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات على ضيفه الهلال السوداني بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت سهرة السبت على ملعب "القاهرة الدولي".

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط، وضعته في المركز الثاني خلف المتصدر صن داونز الجنوب أفريقي، متقدما على الهلال السوداني بفارق الأهداف، بعد فوز كل فريق منهما على ملعبه في المواجهتين المباشرتين.

ودخل لاعبو الأهلي المباراة بقوة، وحاولوا الوصول إلى مرمى الهلال بشكل مبكر، لكن محاولات كهربا وبيرسي تاو باءت كلها بالفشل في النصف الأول من الشوط، قبل أن يسجل كهربا هدف التقدم بطريقة رائعة في الدقيقة (25).

وتواصل المد الهجومي للنادي الأهلي في الشوط الثاني، ليتمكن حسين الشحات من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (65) بعد دخوله بديلا بنحو دقيقتين، مستغلا تمريرة حاسمة من زميله تاو، وعاد اللاعب نفسه في الدقيقة (81) ليسجل الهدف الثالث إثر تمريرة حاسمة من عمرو السولية.

جدير بالذكر أن المواجهة عرفت حضورا جماهيريا كبيرا من عشاق النادي الأحمر، والذين فاق عددهم 50 ألف مشجع، فيما سجل العشرات من عشاق الهلال حضورهم بالمدرجات أيضا.

صن داونز ينهي دور المجموعات بفوز على القطن الكاميروني

لحساب المجموعة ذاتها، نجح ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في إنهاء دور المجموعات بفوز جديد، جاء على حساب ضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 2-1، ليعزز بذلك صدارته للمجموعة الثانية.

وتقدم الفريق الجنوب أفريقي في النتيجة عند الدقيقة (43) بهدف عكسي من توقيع المدافع الكاميروني ماري ميكونغ، قبل أن يسجل الإثيوبي أبو بكر ناصر الهدف الثاني في الدقيقة (86) من زمن المواجهة، وقبل صافرة النهاية بلحظات سجل موشود كاسالي هدف تقليص الفارق للقطن.

وأنهى صن داونز دور المجموعات برصيد 14 نقطة، متقدما على الأهلي الثاني بفارق 4 نقاط، فيما حل الفريق الكاميروني في المركز الرابع والأخير دون أن يحقق أي نقطة في 6 مباريات.

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الأولى، فاز بيترو أتلتيكو الأنغولي على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 1-0، في مباراة شكلية في ظل إقصاء كلا الفريقين من دور المجموعات مسبقا، مقابل تأهل كل من شبيبة القبائل الجزائري والوداد الرياضي المغربي.

شارك: