الأهلي والهلال.. قمة عربية على برونزية كأس العالم للأندية

2022-02-12 13:19
الهلال السعودي والأهلي المصري يتطلعان للصعود على منصة التتويج في كأس العالم للأندية (winwin)
Source
+ الخط -

يتطلع فريقا الأهلي المصري والهلال السعودي للتتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، وذلك عندما يلتقيان مساء اليوم السبت 12 فبراير/ شباط، في قمة عربية لتحديد المركز الثالث والرابع على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويأمل الأهلي المصري "بطل إفريقيا" التتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه، إذ سبق له الفوز بالمركز الثالث في نسختي 2006 و2021، في حين يجد الهلال السعودي "بطل آسيا" الفرصة مواتية أمامه لتحقيق إنجاز عالمي والتتويج بالميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه، بعدما اكتفى بالمركز الرابع في نسخة 2019.

 

الأهلي المصري يفتقد لجهود محمد مجدي "أفشة" أمام الهلال السعودي


وسيغيب عن الأهلي صانع اللعب محمد مجدي (أفشة) للإيقاف، بالإضافة إلى أيمن أشرف، بينما سيستعيد الفريق جهود اللاعبين الدوليين العائدين من المشاركة في كأس أمم إفريقيا التي اختتمت مطلع الأسبوع الحالي في الكاميرون، وحل خلالها الفراعنة في المركز الثاني خلف حامل اللقب المنتخب السنغالي.

وقال مدير الكرة في الأهلي المصري سيد عبد الحفيظ في تصريحات للصحفيين: "صعوبة المواجهة بين الأهلي والهلال السعودي تكمن في أنها بين فريقين عربيين كبيرين، وكل منهما يسعى إلى تحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم؛ لتتويج مجهود موسم قاري شاق للغاية". وأضاف: "كل مواجهات كأس العالم للأندية صعبة، وهذا أمر طبيعي".

الهلال السعودي ينهي تحضيراته لمواجهة الأهلي المصري

أنهى فريق الهلال السعودي تحضيراته الفنية لمواجهة الأهلي المصري، وبحسب الموقع الرسمي للنادي، فقد شهدت تدريبات أمس الجمعة 11 فبراير/ شباط، تطبيق عدد من الجمل التكتيكية على أرض الميدان وتدريبات فنية متنوعة، وغاب عن التدريبات اللاعب علي آل بليهي بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية.

وكان الهلال السعودي قد قدم مباراة مميزة في الدور ربع النهائي أمام تشيلسي الإنجليزي وخسر المواجهة بصعوبة بنتيجة 0-1 بهدف حمل إمضاء اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، وسبق أن دوّن "بطل آسيا" انتصارًا عريضًا على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 6-1 في مستهل البطولة.

مدرب الهلال السعودي ليوناردو جارديم: سنقاتل للفوز على الأهلي المصري

قال مدرب الهلال السعودي ليوناردو جارديم في تصريحات قبل مواجهة فريقه مع الأهلي المصري: "ستكون المباراة قوية وسنقاتل من أجل الفوز كما نفعل دائمًا، هذه مباراة صعبة وتنافسية للغاية، وهدفنا دائمًا أن نلعب جميع مبارياتنا بنفس المستوى، حيث لا يوجد خصم أضعف أو خصم أقوى، كل من يلعب أو يتدرب مع الهلال يلعب دائمًا للفوز".

مدرب الأهلي المصري بيتسو موسيماني: علينا أن نلعب بجد أمام الهلال السعودي

قال مدرب الأهلي المصري بيتسو موسيماني، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه مع الهلال السعودي: "نلعب مع فريق سجل ستة أهداف في هذه البطولة، سنلعب مع فريق جيد بعد المستوى الذي قدمه في مواجهة تشيلسي".

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي: "يتعين علينا العمل بجد لأننا سنقابل فريقا جيدا جدًّا، ولأكون صادقًا فقد كانت لديهم فرصهم في الحصول على التعادل وربما الفوز على تشيلسي".

وكان الأهلي قد بلغ ربع النهائي بالفوز على مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-0، وتبددت طموحاته ببلوغ المشهد الختامي بخسارته أمام بالميراس البرازيلي بنتيجة 0-2 في الدور نصف النهائي.

تدريبات الأهلي المصري تحضيرًا لمواجهة الهلال السعودي

 

تاريخ مواجهات الأهلي المصري والهلال السعودي

تعد مواجهة اليوم، المباراة الرسمية الأولى بين فريقي الأهلي المصري والهلال السعودي، وسبق أن التقيا خارج البطولات الرسمية في 6 مناسبات ما بين مباريات ودية ومواجهات ضمن البطولات العربية للأندية، وحقق الأهلي الفوز بمباراتين مقابل مباراة واحدة للهلال، وفرض التعادل نفسه على 3 مباريات.


وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى عام 1988 بتصفيات البطولة العربية للأندية، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز الأهلي في المباراة الثانية بنتيجة 1-0 عام 1995ببطولة النخبة العربية، والتقيا في عام 1996 في البطولة العربية للأندية الأبطال وانتهت المباراة أيضًا بفوز الأهلي 1-0، ودوّن الهلال فوزه الأول عام 1998 بدورة الصداقة الدولية بنتيجة 1-0، وتعادل الفريقان 0-0 في عام 2004 في البطولة العربية للأندية، وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى عام 2013 وكانت في لقاء ودي انتهى بالتعادل 1-1.

شارك: