الأهلي مروي يعبر تمهيدي الكونفيدرالية بفوز مريح على أطلع بره

2021-09-17 22:55
لاعبو الأهلي مروي يحتفلون خلال انتصارهم على أطلع بره في إياب الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب الأهلى مروي السوداني موعدا مع غور ماهيا الكيني في دور الـ 32 الأول لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية"، بعد تأهله على حساب نادي أطلع بره بطل جنوب السودان.


وحقق الأهلي مروي فوزا مريحا (2-0) على حساب أطلع بره، مساء اليوم الجمعة 17 سبتمبر/ أيلول في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "شيكان" بمدينة الأبيض بإطار إياب الدور التمهيدي للبطولة القارية، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها جولة الذهاب.

وسجل النادي الأهلى إنجازا تاريخيا بتأهله في أول ظهور إفريقي له، وفي أول مواجهة قارية تجمع فريقين من السودان وجنوب السودان بعد انفصالهما التاريخي عام 2011.


مواجهة عاطفية وتأهل تاريخي للنادي الأهلي


شهدت مباراة الإياب بين الأهلى مروي وأطلع بره روحا رياضية عالية وتفاعلا جماهيريا كبيرا، بعد أن جرت في ملعب مدينة الأبيض الذي اختاره الناديان ليستضيف جولتي الذهاب والإياب؛ لعدم توفر الملاعب المؤهلة بمدينة مروي وجنوب السودان.


وعرفت المباراة وجود نحو 5 آلاف مشجع سمح لهم الاتحاد الإفريقي بمتابعة اللقاء عن قُرب، بعد الحصول على موافقة السلطات الصحية السودانية.


مدرب الأهلي مروي: لا خاسر في مباراة البلد الواحد


عبر فاروق جبرة، المدير الفني لفريق الأهلى مروي، عن سعادته بنجاح فريقه في التأهل في ظهوره الإفريقي الأول، مؤكدا أن المواجهة كانت صعبة، رغم فوز فريقه في جولتي الذهاب والإياب، وقدم التهنئة لبطل جنوب السودان، مشيرا إلى أنه لا خاسر في مباراة يرتبط طرفاها وجدانيا مع عدم تأثر شعبي السودان وجنوب السودان بعملية الانفصال، وشدد على ضرورة الإعداد الجيد قبل مباراة الدور القادم أمام غور ماهيا الكيني.

شاهد.. هدفي فوز الأهلي مروي على أطلع بره في تمهيدي كأس الكونفيدرالية


مدرب أطلع بره: المباراة تاريخية وخبرة الأهلى حسمت الموقف


من جانبه، قدم محسن سيد، المدير الفني لفريق أطلع بره، التهنئة للنادي الأهلي، مؤكدا أن الأخير تفوق بالخبرة، ونبه إلى أن عددا من نجوم النادي الأهلي كانوا ينشطون في ناديَي المريخ والهلال وبعض أندية الدوري السوداني الممتاز.


وأشاد محسن، الذي تولى القيادة الفنية لبطل جنوب السودان قبل ساعات من مباراة الذهاب، بالروح الرياضية العالية التي سادت أجواء المقابلة، مؤكدا ارتباط البلدين ببعضهما البعض، قبل أن يكشف السر وراء اسم ناديه: "أطلع بره يعني الخروج للتطور والانفتاح على العالم". 

نجوم المريخ يتابعون مباراة الأهلي مروي وأطلع بره

في سياقٍ متصل، تابع نجوم المريخ السوداني مباراة الأهلى مروي وفريق أطلع بره، الجمعة 17 سبتمبر، وحرصوا على تهنئة لاعبي الفريقين على الأداء الذي قدموه في المباراة.


وكانت بعثة المريخ قد وصلت إلى مدينة الأبيض وسط السودان، حيث يتأهب الفريق الأحمر لمواجهة إكسبرس الأوغندي، في مباراة مُزمع إقامتها غدًا السبت 18 سبتمبر، بإطار إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


ويحتاج المريخ إلى الفوز 1-0 إيابا لضمان مقعده في دور الـ 32 لدوري الأبطال، مع سابق خسارته ذهابا في ملعب منافسه الأوغندي بنتيجة هدفين لواحد.

شارك: