الأهلي المصري يلمح إلى تغيير خطته في مواجهة الحرس الوطني

2021-10-15 16:00
أرشيفية- الأهلي المصري يحل ضيفا على الحرس الوطني بطل النيجر في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، إلى إمكانية تغيير طريقة اللعب المُعتادة للمارد الأحمر خلال مواجهة مُضيفه الحرس الوطني، بطل النيجر، مساء غدٍ السبت (16 أكتوبر/ تشرين الأول)، والمُزمع إقامتها بإطار ذهاب دور الـ 32 لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


ويفتقد الأهلي جهود محمد مجدي "أفشة" في مواجهة الحرس الوطني؛ بسبب حصول صانع اللعب صاحب الـ 25 عاما على إجازة استثنائية من أجل الزواج، وحسب محللين، قد يلجأ الفريق المصري إلى تغيير طريقته المُعتادة، والمتمثلة في "4-2-3-1"، مع إمكانية للدفع بثلاثة لاعبين على دائرة خط الوسط.

بدوره، أشار سيد عبد الحفيظ في تصريحاتٍ صحفية، أوردها الموقع الرسمي للنادي الأهلي، إلى أن مواجهة الحرس الوطني لن تكون سهلة كما يتصور البعض، مُشددا على ضرورة التركيز وبذل الجهد من جميع اللاعبين؛ بهدف تحقيق نتيجة إيجابية شأنها أن تعزز حظوظ الفريق قبيل مباراة العودة، والمُحدد لها الأسبوع القادم.


ونوه عبد الحفيظ، والذي اختير رئيسا لبعثة الأهلي في النيجر، بأن الجهاز الفني للشياطين الحمر، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، عكّف على دراسة المنافس خلال الأيام الماضية، وذلك للاطلاع على نقاط القوة والضعف في صفوفه، واختيار الطريقة الأمثل لمواجهته خلال المباراة.

الأهلي المصري يفتتح موسمه الجديد بمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر في دوري أبطال إفريقيا

ستُقام مباراة الحرس الوطني والأهلي على أرضية ملعب "الجنرال سيني كونتشي" بعاصمة النيجر نيامي، على أن تنطلق في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء غدٍ السبت (16 أكتوبر) بالتوقيت المحلي لمدينة نيامي، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.


وتمثل المباراة ضربة البداية في الموسم الجديد للأهلي، حيث يأمل بطل مصر التاريخي في تكريس هيمنته الإفريقية عبر التتويج بكأس دوري أبطال إفريقيا للموسم الثالث تواليا.


ويحمل الأهلي الرقم القياسي في مرات التتويج بدوري أبطال إفريقيا (10)، وقد تُوج باللقب القاري في آخر موسمين (2019-20 على حساب الزمالك المصري، 2020-21 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي).

قائمة الأهلي لمواجهة الحرس الوطني في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا
شارك: