الأهلي المصري يفقد فرصة لعب النهائي بخسارته أمام بالميراس

2022-02-09 02:17
محمد شريف مهاجم الأهلي يحاول تهديد مرمى بالميراس البرازيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز نادي بالميراس البرازيلي مقعده في نهائي كأس العالم للأندية 2021 التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، بفوزه على الأهلي المصري بنتيجة 2-0، اليوم الثلاثاء 8 فبراير/ شباط، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة. وسيضرب بالميراس موعدا في النهائي الكبير مع الفائز من مواجهة الهلال السعودي "بطل آسيا" وتشيلسي الإنجليزي "بطل أوروبا" اللذين سيلتقيان ليلة الأربعاء 9 فبراير الجاري.

بذكريات مواجهة نصف نهائي النسخة الماضية قطر 2020، التي خسرها بالميراس أمام الأهلي بركلات الترجيح، دخل الأهلي المواجهة التي احتضنها ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بهدف تكرار ما فعله قبل عام كامل، واعتمد المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على أيمن أشرف وعمرو السولية في التشكيل الأساسي للأهلي من جملة سبعة لاعبين التحقوا ببعثة الفريق، بعد مشاركتهم في نهائي كأس أمم إفريقيا الذي خسره المنتخب المصري بركلات الترجيح أمام السنغال (2- 4).

وشهدت النصف ساعة الأولى من المواجهة سيطرة النادي البرازيلي على الكرة من خلال الاستحواذ الذي وصل لـ60%، لكن من دون فاعلية تُذكر، إذ لم يُختبر الحارس علي لطفي إلا في مناسبة وحيدة عبر رأسية من رافاييل فييغا في الدقيقة 16. ومن جهته، حاول الأهلي الوصول إلى مرمى الحارس ويفرتون بيريرا دا سيلفا من خلال الهجمات السريعة المرتدة اعتمادا على سرعات حسين الشحات والظهير الأيسر التونسي علي معلول ومهارات صانع الألعاب محمد مجدي "أفشة".

وظل الأهلي متماسكا أمام رغبات منافسه حتى الدقيقة 39 بعد خطأ في وسط الملعب، وانفرد فييغا كاسرا خطة التسلل، ليواجه الحارس لطفي ويسدد بيمناه في الشباك، مانحاً الفريق البرازيلي التقدم بالهدف الأول وسط تشجيع كبير من الجماهير البرازيلية الحاضرة في المباراة.

هدف برازيلي ثانٍ يقضي على آمال الأهلي في كأس العالم للأندية

في الشوط الثاني، لم يمهل النادي البرازيلي، منافسه الأهلي أكثر من 5 دقائق ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 49 عبر إدواردو رودريغيز (دودو) الذي تلقى تمريرة من صاحب الهدف الأول فييغا، وسدد الكرة قوية في سقف المرمى الأهلاوي. بعد الهدف أجرى المدرب موسيماني بعض التغييرات على تشكيلة "المارد الأحمر"، حيث أشرك أحمد عبد القادر بدلا من السولية، وحمدي فتحي بدلا من رامي ربيعة، والمهاجم محمد شريف مكان حسين الشحات.

وكاد البديل شريف أن يفتتح التسجيل للأهلي مستثمراً عرضية محكمة من علي معلول استلمها بنجاح ثم سددها بيمناه، لكن الدفاع البرازيلي أبعد الخطر عن مرمى الحارس ويفرتون. وسدد عبد القادر كرة بدت سهلة لكن الحارس البرازيلي أخطأ التعامل معها، وأهداها لشريف الذي وضعها في الشباك مقلصا الفارق، قبل أن يتدخل حكم الفيديو VAR ليعلن حالة التسلل على مهاجم الأهلي.

وزاد الحكم الفرنسي كليمون توربان من متاعب الأهلي عندما طرد البديل شريف في الدقيقة 81 إثر تدخله على روني بالعودة إلى حكم الفيديو المساعد VAR، لتمضي الدقائق الأخيرة وسط محاولات أهلاوية لتسجيل هدف وحيد على الأقل، أبرزها رأسية وليد سليمان التي انهالت على العارضة في الدقيقة 96+6.

محمد هاني يعد جماهير الأهلي بالقتال للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية

وأدلى الظهير الأيمن للأهلي محمد هاني بتصريح بعد المباراة أكد فيه أن كل اللاعبين أدوا مباراة رجولية أمام بالميراس، لكن الحظ والتوفيق كانا إلى جانب الفريق البرازيلي. وقال هاني: "الحمد لله، كل اللاعبين أدوا ما عليهم، هذه ليست النتيجة التي جئنا من أجلها، لكن لدينا فرصة أخرى للفوز بالميدالية البرونزية وسنقاتل من أجلها".

من جانبه قال المدرب موسيماني في تصريح لقناة النادي: "الأهلي لعب بشكل جيد وحاولنا التدعيم في الشوط الثاني من خلال التبديلات، ولكن الأمور لم تساعدنا على تحقيق هدفنا بتعديل النتيجة".

وأضاف المدرب الجنوب إفريقي: "البطاقة الحمراء التي عوقب بها أيمن أشرف أثرت في الأهلي، وكانت صعبة في توقيتها، خاصة أن الفريق كان متأخراً بهدفين، ويسعى لإدراك التعادل".

ملخص مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

شارك: