الأهلي المصري يطالب بحضور جماهيره بالكامل لموقعة الهلال

2023-03-19 18:53
أرشيفية - جماهير النادي الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرسلت إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، خطابًا رسميًا إلى الجهات الأمنية للموافقة على حضور الجماهير بالسعة الكاملة لمباراة الهلال السوداني والتي من المقرر أن تُقام على "استاد القاهرة" في ختام الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأفاد الموقع الرسمي للأهلي، الأحد، أن طلب الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة يأتي في ظل أهمية المباراة، خاصةً أن الفريق الأحمر يحتاج إلى تحقيق الفوز من أجل الصعود إلى دور الثمانية.

وكان النادي الأهلي قد أنعش آماله في الصعود إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على فريق القطن الكاميروني بنتيجة 4-0، مساء الجمعة الماضية، في المقابل فقد فريق الهلال السوداني فرصة الصعود بالتعادل مع صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 1-1.

موعد مباراة الأهلي والهلال

أشار بيان الأهلي خلال الخطاب الرسمي الذي أرسله إلى الجهات الأمنية أن المباراة ستقام إما في 31 الشهر الجاري، أو 1 أبريل المقبل على "استاد القاهرة".

ومن المتوقع أن يحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم 1 أبريل المقبل لمواجهة الأهلي والهلال، في ظل إقامة مباراة الزمالك والمريخ في يوم 31 من الشهر الجاري ضمن حسابات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

موقف المجموعة الثانية

حجز فريق صن داونز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي بعدما حقق (11 نقطة) من خمس جولات، في المقابل يأتي الهلال في المركز الثاني برصيد (10 نقاط)، وبعد ذلك فريق الأهلي برصيد (7 نقاط) - وأخيرًا القطن بدون أي نقاط.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز على الهلال بنتيجة (1-0) على أقل تقدير، أو بفارق هدفين مثلًا بنتيجة (3-1)، وفي حال إذا كانت النتيجة (2-1)؛ فسيصعد الهلال بسبب فوزه في السودان بنتيجة (1-0) وهنا سيتفوق بطل السودان بفارق المواجهات المباشرة.

7 فرق حجزت مكانها في ربع النهائي

حجزت سبعة فرق بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي وهم: شبيبة القبائل الجزائري - الوداد البيضاوي المغربي - صن داونز الجنوب أفريقي - الرجاء البيضاوي المغربي - سيمبا التنزاني - الترجي الرياضي التونسي - شباب بلوزداد الجزائر.

شارك: