الأهلي المصري يسعى لفك عقدة نصف النهائي في مونديال الأندية

2022-02-08 11:22
الأهلي بلغ نصف النهائي للمرة الرابعة ولم يصل أبداً إلى النهائي في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية (Facebook@elahlycom )
Source
+ الخط -

يواجه الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي لعدد الألقاب في دوري أبطال إفريقيا (10 مرات)، نظيره بالميراس البرازيلي، بطل ليبرتادوريس، في نصف نهائي النسخة الثامنة عشرة من كأس العالم للأندية، اليوم الثلاثاء 8 شباط/ فبراير على استاد آل نهيان في أبوظبي، وذلك عند الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى الأهلي لفك عقدته من أجل بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وتُعَدُّ هذه المرة الرابعة التي يبلغ فيها المربع الذهبي بعد أعوام 2006 و2012 و2020، وخرج مرتين على يد فريق برازيلي.


وكانت المرة الأولى في نسخة 2006 في اليابان، عندما خسر الأهلي أمام إنترناسيونال (1-2)، ليحرز بعدها المركز الثالث بفوزه على كلوب أمريكا المكسيكي (2-1)، في حين سقط الأهلي في نسخة 2012 في اليابان أيضا أمام كورينثيانز (0-1)، واحتل المركز الرابع بعد خسارته أمام مونتيري المكسيكي (0-2).

وكان الأهلي قد فك عقدته المكسيكية بفوزه على مونتيري، بطل الكونكاكاف، يوم السبت الماضي (1-0) في ربع النهائي، بعدما خسر أمامه (0-2) في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث عام 2012 في اليابان، وبنتيجة (1-5) في لقاء تحديد صاحب المركز الخامس عام 2013 في المغرب.

وفي المقابل، يسعى بالميراس لرد اعتباره أمام الأهلي، بعد الخسارة أمامه في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة السابقة في قطر، وذلك بركلات الترجيح (3-2) عقب التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

الأهلي يستعيد لاعبيه الدوليين بعد انتهاء كأس الأمم الإفريقية

يعول الأهلي على خبرة عدد من نجومه؛ مثل وليد سليمان وعلي معلول ومحمد مجدي قفشة، وعلى الدعم الجماهيري الكبير في هذه المباراة التي نفدت التذاكر الخاصة بها، وسيستعيد في هذا اللقاء لاعبيه الدوليين بعد انتهاء كأس أمم إفريقيا؛ وهم عمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم، العائد من الإعارة لفيوتشر، ومحمد شريف، لكن مشاركتهم تبقى رهنا بالجاهزية البدنية، لا سيما أن المنتخب المصري خاض 4 مباريات متتالية بعد التمديد.

وفي المقابل، يغيب المدافع أكرم توفيق ولاعب الوسط عمار حمدي بسبب إصابتهما بقطع في الرباط الصليبي، وحارس المرمى محمد الشناوي بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، وتحوم الشكوك بشأن جاهزية مدافعه المغربي بدر بانون بسبب مضاعفات فيروس كورونا، ومهاجمه الجنوب إفريقي بيرسي تاو بسبب الإصابة.

شارك: