الأهلي المصري يستعد لمشاركة "استثنائية" في مونديال الأندية

2023-01-31 12:33
الأهلي المصري يتأهب لمشاركته الثامنة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم (Twitter/ AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتتح النادي الأهلي المصري مشواره في بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2022، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، في بطولة تُقام بالمغرب خلال الفترة بين 1 و11 فبراير/ شباط المقبل، ومن المقرر أن تقام المباراة مساء غدٍ الأربعاء، ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك الأهلي في النسخة المونديالية باعتباره وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية، والتي شهدت تتويج الوداد المغربي باللقب، ونظرًا لتتويج الفريق المنتمي إلى الدار البيضاء ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والدوري المحلي أيضًا، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مشاركة القلعة الحمراء في البطولة على أن يلعب المباراة الافتتاحية.

وتنص لوائح كأس العالم للأندية على خوض بطل الدوري في البلد المستضيف المباراة الافتتاحية، إلا أن الوداد سيشارك في البطولة نظرًا لتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا، وهو ما جعل الأهلي يخوض مباراة الدور التمهيدي.

وتُعد هذه المشاركة الثامنة للنادي الأهلي في مونديال الأندية؛ إذ سبق للمارد الأحمر أن خاض نسخ البطولة 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021، لكن لم يسبق للعملاق القاهري أن لعب مباراة الدور التمهيدي، مع مشاركته في المرات السبعة السابقة بطلًا للقارة الأفريقية، ليبدأ مشواره من الدور ربع النهائي.

ويمتلك الأهلي سجلًا مميزًا في بطولة كأس العالم للأندية، وتحديدًا في نسخ 2006 و2020 و2021 من خلال الحصول على الميدالية البرونزية، ومن المقرر أن يلعب ضد أوكلاند سيتي مرة أخرى، حيث كانت المواجهة الأولى بين الفريقين بالبطولة في نسخة 2006، وقد انتهت هذه المباراة لصالح بطل أفريقيا بنتيجة 2-0، عن طريق الأنغولي أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة.

ويشارك في هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية "المغرب 2022" كل من ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا)، وفلامينغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل الكونكاكاف)، والهلال السعودي (ممثل آسيا)، والوداد البيضاوي (بطل أفريقيا)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، والأهلي (ممثل الدولة المستضيفة).

شارك: