الأندية المغربية تدخل جولة "الحسم" في المنافسات القارية

2023-03-16 23:22
الوداد الرياضي المغربي (Facebook/RCA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تخوض الأندية المغربية لكرة القدم، يومي السبت والأحد المقبلين، غمار المنافسات الأفريقية، إذ يواجه الوداد الرياضي نادي فيتا كلوب الكونغولي، والرجاء الرياضي يلاقي فايبرز سبور الأوغندي، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأبطال، في الوقت الذي يستقبل فيه الجيش الملكي نادي بيراميدز المصري لحساب الجولة ذاتها من دور مجموعات كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية".

ويسعى ممثلو الكرة المغربية في المسابقتين الأفريقيتين إلى حسم بطاقات عبورهم رسميًّا إلى الدور ربع النهائي، من خلال تحقيق نتائج إيجابية في هذه الجولة، لا سيما الوداد والجيش الملكي، فيما ضمن الرجاء تأهله رسميًّا، بعد تحقيقه للعلامة الكاملة في المباريات الأربعة السابقة وبلغ 12 نقطة، مبتعدًا بـ 6 نقاط عن سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني.

7 غيابات في الوداد الرياضي

سطر الإسباني، خوان كارلوس غاريدو المدير الفني لنادي الوداد الرياضي، حصتي مران بالكونغو برازافيل، استعدادًا لمواجهة فريق فيتا كلوب، سيخوض الأولى مساء اليوم الخميس، ستخصص للتدليك وإزالة التعب، وسيجري الثانية غدًا الجمعة على أرضية ملعب ألفونس ماسيمبا ديبا، استعدادًا للمباراة التي ستجرى يوم السبت المقبل.

وتعرف قائمة الوداد غياب سبعة لاعبين لأسباب مختلفة، إذ يفتقد الفريق الأحمر خدمات رضا الجعدي وحميد أحداد وزهير المترجي والجزائري حسين بنعيادة، بسبب الإصابة رغم استئنافهم التدريبات مع المجموعة، غير أن طبيب الوداد لم يمنح الضوء الأخضر للاعتماد عليهم في المباريات خوفًا من حدوث انتكاسة، وأوصى بالتريث لبعض الوقت قبل عودتهم للميدان رسميًّا.

كما يغيب عن صفوف الوداد أيمن الحسوني، الذي خضع أمس الأربعاء، لعملية جراحية على مستوى أصبع قدمه اليسرى، ستُغيّبه لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل استئناف نشاطه، في الوقت الذي أسقط فيه غاريدو المهاجم الكاميروني لامكيل زي من القائمة لأسباب انضباطية، فيما يواصل الحارس الثاني للفريق يوسف مطيع غيابه بسبب عدم جاهزيته.

يشار إلى أن فيتا كلوب، سيستقبل الوداد خارج قواعده، بسبب رفض الاتحاد الأفريقي "كاف" الترخيص له بإجراء مبارياته القارية على ملعبه الرسمي، إذ اضطر إلى استقبال مبارياته في دوري الأبطال بالكونغو برازافيل.

ويحتل الوداد صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط متقدمًا على شبيبة القبائل الجزائري صاحب المركز الثاني بـ 7 نقاط، فيما يحل بيترو لواندا ثالثًا بـ4 نقاط، في الوقت الذي يتذيل فيه فيتا كلوب الترتيب بـ 3 نقاط.

ويصل الرجاء الرياضي في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، إلى أوغندا، استعدادًا لمواجهة فايبرز سبور السبت المقبل، بسبب الرحلة الشاقة التي انطلقت صباح اليوم الخميس من الدار البيضاء، من مطار قرطاج الدولي بتونس، قبل الوصول إلى العاصمة الأوغندية واغادوغو، حيث استغرقت حوالي 16 ساعة.

وخطط التونسي منذر الكبير المدير الفني لنادي الرجاء، لإقامة حصة تدريبية واحدة، سيخوضها النادي المغربي غدًا الجمعة، على ملعب "ماريز" الذي سيحتضن المواجهة يوم السبت المقبل، إذ اكتفى الفريق الأخضر بمران واحد بسبب وصول البعثة المتأخر.

ومن المنتظر أن يعتمد مدرب الرجاء على اللائحة الاحتياطية خلال المباراة، تجنبًا لإرهاق لاعبيه، لا سيما أن الفريق خاض مباراة قوية أمس الأربعاء أمام يوسفية برشيد، لحساب كأس العرش، تمكن خلالها من التأهل بصعوبة إلى دور ثمن النهائي بعد فوز هزيل بنتيجة هدف دون رد من ركلة جزاء، أثارت الكثير من الجدل بين الجماهير والمتتبعين المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية.

وضمن الرجاء عبوره إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وذلك بعد انتصاره في 4 مباريات متتالية، متصدرًا الترتيب بـ12 نقطة، يليه سيمبا التنزاني بـ 6 نقاط، ثم هورويا كوناكري ثالثًا بـ 4 نقاط، في الوقت الذي يحتل فيه فايبرز الأوغندي المركز الأخير بنقطة واحدة.

الجيش يلعب على ورقة الجمهور

أجرى الجيش الملكي عشية اليوم الخميس، حصة تدريبية خفيفة، بالمركز الرياضي التابع له بالمعمورة، على أن يخوض حصتين تدريبيتين غدًا الجمعة والسبت المقبل، استعدادًا لمواجهة بيراميدز المصري يوم الأحد، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

ونجح الفريق الملكي، أمس الأربعاء في تحقيق الفوز على الاتحاد الليبي بنتيجة (4-1) في المباراة التي جرت بالرباط، لحساب ذهاب الدور الأول من منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية. وتحوم شكوك حول مشاركة الكاب فيردي ديني بورغيس في المباراة، بسبب الإصابة التي غيّبته عن مباراة الاتحاد الليبي، إذ مِن المرتقب أن ينضم المدافع بورغيس إلى التدريبات الجماعية في الحصة الإعدادية التي ستقام غدًا الجمعة، إذ ستكون حاسمة لتحديد موقفه من المشاركة في المباراة من عدمها.

ويراهن الجيش الملكي على دعم جماهيره في مباراة بيراميدز، من أجل تحقيق نتيجة الفوز، بهدف إحراز صدارة المجموعة، بعد تعثره في الجولة السابقة في القاهرة أمام فيوتشر المصري (2-0)، إذ قررت إدارة الفريق تمديد فترات طرح تذاكر اللقاء في المنافذ المخصصة للبيع إلى الثامنة مساءً، بدايةً من يوم غد الجمعة إلى غاية السادسة من يوم الأحد، أي ساعتين قبل موعد المباراة.

يتصدر بيراميدز المجموعة الثالثة من كأس "كاف" برصيد 8 نقاط، مبتعدًا بنقطة واحدة عن الجيش الملكي الثاني بـ 7 نقاط، فيما يحل فيوتشر المصري ثالثًا برصيد 4 نقاط، في الوقت الذي يحل فيه أسكو دي كارا التوغولي في المركز الأخير بنقطة واحدة.
 

شارك: