ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 22:04
كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُعد بطولة كأس العالم للأندية تكريمًا للفرق على تحقيقها لبطولاتها القارية، وفرصة لالتقاء الشرق بالغرب، والاستفادة من المدارس الكروية المختلفة.

زادت شعبية مونديال الأندية في السنوات الأخيرة خاصةً في وطننا العربي، وذلك مع تطور كرة القدم كثيرًا خاصةً في الخليج العربي، والنتائج القوية التي أحدثتها الفرق العربية في المسابقة.

بجانب احتكاك كبار الفرق من المحيط للخليج بالمدارس المختلفة، ومواجهتها لبعضها البعض، ما زاد من شعبية كأس العالم للأندية استضافة بلدان عربية لعدة نسخ لها من قبل، وهي قطر والإمارات والمغرب.

عادةً ما يبدأ تساؤل المتابع العربي لكرة القدم عن مونديال الأندية مع انتهاء بطولات دوري الأبطال في القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا، حيث يترقب الموعد المقبل لصدام يتمنى أن يكون قويًا بين أحد الفرق العربية والأوروبية، أو حتى صدامًا عربيًا خالصًا، لا يخلو من المتعة بلا شك.

ما نظام كأس العالم للأندية الجديد وما الفرق المشاركة؟

وفي الأسطر التالية، نتعرف معًا على الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، ومتى تنطلق المسابقة وأين ستقام؟

ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

اكتمل عقد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، بعد تحديد بطل كوبا ليبرتادوريس وهو نادي فلومينينسي الذي فاز في النهائي على بوكا جونيورز.

أول المتأهلين لمونديال الأندية كان نادي أوراوا ريدز الياباني بفوزه بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال، وبعد ذلك ضمن الاتحاد المشاركة بعد فوزه بالدوري السعودي، وسيلعب دور صاحب الأرض حيث تقام البطولة في المملكة العربية السعودية.

كما سيشارك الضيفان شبه الدائمان والأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية، وهما الأهلي بفوزه بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد، وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا.

هناك ضيفًا جديدًا على مونديال الأندية هذا الموسم، هو الأوفر حظًا للعودة لبلاده بالكأس، وهو نادي مانشستر سيتي، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا بقيادة مدربه بيب غوارديولا، أما ممثل الكونكاكاف فهو نادي ليون المكسيكي.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الناديالصفة
الاتحادبطل الدوري السعودي 2023
مانشستر سيتيبطل دوري أبطال أوروبا 2023
الأهليبطل دوري أبطال أفريقيا 2023
أوراوا ريد دياموندزبطل دوري أبطال آسيا 2023
ليونبطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023
أوكلاند سيتيبطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2023
فلومينينسيبطل كوبا ليبرتادوريس 2023


متى موعد كأس العالم للأندية 2023؟

موعد كأس العالم للأندية هو يوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، على أن تستمر لمدة 10 أيام، أي أنها ستنتهي في الثاني والعشرين من نفس الشهر.

ومن المفترض أن تجمع أول مباراة في المسابقة بين صاحب الأرض (الاتحاد) وبطل أوقيانوسيا (أوكلاند سيتي)، لكن سيتأكد كل ذلك في الأشهر القادمة خاصةً بعد إقامة القرعة واكتمال المتأهلين.

شارك: