الأندية الأوروبية تضغط على"يويفا" بسبب دوري السوبر الأوروبي

2021-10-27 13:17
نجوم الأندية الأوروبية جزء هام من مشروع إصلاح المنظومة الكروية العالمية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (Fifpro) ورابطة الدوريات الأوروبية التي تضم أكثر من 30 دورياً في القارة العجوز، الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" بالعمل على القيام بإصلاحات تخص هيكلة المنظومة الكروية وهذا في خطوة للضغط على الهيئة القارية بعد تداول أنباء عن بعث مشروع دوري السوبر الأوروبي بمضمون جديد يفتح الباب أمام مختلف الأندية للانضمام إلى هذا المشروع المثير للجدل.

نقل موقع Rmc sport الفرنسي تصريحاً للأمين العام لاتحاد لاعبي الكرة المحترفين جوناس هاينس هوفمان في مؤتمر عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، قال فيه: "الهيئة المسيرة (الاتحاد الأوروبي) لا تستطيع اتخاذ قرارات بمستوى التحديات الراهنة"، مضيفا: "أصبح من المستحيل انتظار أي قرار صريح من يويفا، يجب العمل على إحداث تغيير واضح".

وعلق جوناس هاينس هوفمان على غياب مختلف ممثلي الهيئات الكروية الأوروبية الرسمية مثل الاتحاد الأوروبي عن المؤتمر قائلا: "نحن بحاجة للجميع هنا، للتحدث عن مستقبل كرة القدم لكن لسوء الحظ هم ليسوا حاضرين".

وسائل الإعلام تداولت خبر اجتماع تنظيم FIFPRO في بروكسل للمطالبة بإصلاحات في كرة القدم


واحتج العديد من مسيري الاتحادات الأوروبية والهيئات الكروية المحلية لغياب ثقافة الحوار بينها وبين الاتحاد القاري إضافة إلى الاتحاد الدولي، الذي لا يعطي حسب رأيهم للمسألة الأهمية اللازمة، إضافة إلى محاولته فرض مشاريع مثل: إقامة دورة كأس العالم كل سنتين وهذا دون مشاورة الأطراف المعنية.


من جهته، صرح نائب رئيس منظمة اللاعبين المحترفين في إنجلترا بوبي بارنز قائلاً: "كان يجب مشاورتنا نحن الأطراف الفاعلة، ومن واجب الفيفا إعلام الأندية واللاعبين قبل طرح مشروع السيد أرسين فينغر (إقامة كأس العالم كل سنتين)".

تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي


وجاء نداء اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ومسؤولي الدوريات الأوروبية في نفس اليوم الذي طرح فيه نواب أوروبيون مشروعا لإيقاف فكرة دوري السوبر الأوروبي، وصرح اللاعب البولندي السابق توماس فرانكوفسكي عضو مجلس النواب الأوروبي في هذا الصدد: "الرياضة هي حق للجميع، علينا حماية هذا الحق والعمل على إتاحة الفرصة للجميع بممارسة الرياضة وبطريقة عادلة".

شارك: