الأندية الألمانية تسجل أسوأ سجل لها في الدوري الأوروبي

2021-06-08 09:01
ليفركوزن تعرض لهزيمتين أمام يونغ بويز في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
+ الخط -

حسمت هوية المتأهلين لدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي 2021/2020 وتأهلت الأندية العملاقة مثل ميلان وروما ومانشستر يونايتد وأرسنال وأياكس وغيرها، بينما سجلت الكرة الألمانية السجل الأسوأ لها في البطولة القارية.

وفقدت ألمانيا ممثليها خلال منافسات البطولة، فقد خرج باير ليفركوزن وهوفنهايم من الدور الثاني الـ32 ليخلو دور الـ16 من أي ممثل للكرة الألمانية فيه، وهو ما لم يحدث منذ موسم 2014/2013، عندما خرج فرانكفورت وفرايبورغ من دور الـ32 في تلك النسخة.

وفي الوقت الذي يسيطر بايرن ميونيخ على الكرة الأوروبية حيث توج بكل الألقاب الموسم الماضي، تسجل الكرة الألمانية سجلا سلبيا في بطولة الدوري الأوروبي، إذ إن ممثليها فشلوا في لعب الأدوار الأولى أو الفوز باللقب منذ أن حققه بايرن بالذات عام 1996 ثم شالكه عام 1997 عندما كانت تسمى البطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من أن ليفركوزن وهوفنهايم تصدرا مجموعتيهما في الدور الأول، إلا أنهما فشلا في تجاوز الدور الثاني، حيث خرج ليفركوزن بعد هزيمتين أمام يونغ بويز السويسري (3-4 ثم 0-2)، فيما ودع هوفنهايم بخسارته على أرضه أمام مولده النرويجي 0-2 بعد عودته بالتعادل ذهابا 3-3.

وكان الظهور الأخيرة للكرة الألمانية في المباراة النهائية للبطولة القارية قد جاء العام 2009 حين خسر فيردربريمن فرصة التتويج أمام شاختار دونيتسك الأوكراني.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: