الألماني يورغن كلينسمان مدربًا جديدًا لمنتخب كوريا الجنوبية

2023-02-27 12:39
المدرب الألماني يورغن كلينسمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، تعيين الألماني يورغن كلينسمان، مدربًا جديدًا للمنتخب الوطني، خلفًا للبرتغالي باولو بينتو، الذي استقال من منصبه بعد نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتعتبر هذه التجربة الثالثة من نوعها لنجم المنتخب الألماني سابقًا، على صعيد المنتخبات الوطنية، حيث سبق لكلينسمان تدريب منتخب بلاده بين 2004 و2006، ثم منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بين 2011 و2016. وعلى مستوى الأندية، أشرف على تدريب هيرتا برلين الألماني.

وقال الاتحاد الكوري، في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين، إن كلينسمان وافق على تدريب منتخب كوريا الجنوبية حتى كأس العالم 2026، في وقت لم يتم فيه الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

اتحاد كوريا الجنوبية يعلن عن تعيين كلينسمان مدربًا جديدًا للفريق

وأوضح البيان أن: "كلينسمان سيصل إلى كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل ووافق على العيش هنا طوال مدة عقده"، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم غد الثلاثاء لتقديم كلينسمان بصفة رسمية.

وسيظهر كلينسمان (58 عامًا) لأول مرة مع كوريا الجنوبية في 24 مارس/ آذار، في مباراة ودية ضد كولومبيا في أولسان على بعد نحو 30 كيلومترًا جنوب شرق سول. ثم يستضيف محاربو تايجوك أوروغواي بعد أربعة أيام في سيول.

وسيخلف كلينسمان باولو بينتو، الذي قاد كوريا الجنوبية إلى دور الـ16 في كأس العالم العام الماضي في قطر ليتوج أكثر من أربع سنوات قضاها في المسؤولية، فيما عمل كلينسمان في مجموعة الدراسة الفنية التابعة للفيفا خلال البطولة.

وكان كلينسمان ضمن تشكيلة المنتخب الألماني، المتوج بلقب كأس العالم 1990، حيث يعتبر أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، وهو أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في ثلاث بطولات متتالية لكأس العالم.

شارك: