الأسبوع الأخير يحبس الأنفاس في الدوري المغربي.. من البطل؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 20:39
من قمة الجولة 29 من الدوري المغربي بين الجيش والرجاء (Facebook/Asfar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحبس الجولة الـ30 والأخيرة من منافسات الدوري المغربي للمحترفين الأنفاس، حيث ستُحدد بطل المسابقة بين الرجاء البيضاوي المتصدر، والجيش الملكي المطارد المباشر، وستكشف هوية الفريق الثاني الذي سيُودع الدرجة الأولى إلى جانب فريق يوسفية برشيد الذي نزل رسميًا في الجولة الماضية.

وتُجرى مباريات الجولة الأخيرة الجمعة 14 يونيو/حزيران في نفس التوقيت، إذ تضع جماهير الرجاء يدها على قلبها وكلها أمل في التتويج باللقب، في وقتٍ ينتظر جمهور الزعيم تعثر النسور للانقضاض على اللقب للموسم الثاني تواليًا.

واعتاد الجمهور المغربي استمرار الإثارة والتشويق في منافسات الدوري المحلي إلى الجولة الأخيرة، كما حدث الموسم الماضي، بعدما حسم الجيش الملكي اللقب لصالحه بطريقة مثيرة في آخر دقائق المباراة الأخيرة.

الرجاء والجيش صراع على لقب الدوري المغربي

سيرحل فريق الرجاء البيضاوي إلى مدينة وجدة لمواجهة فريق المولودية المحلي، وكله أمل في الحفاظ على سجله دون هزيمة في الموسم الكروي الحالي 2023-2024 بقيادة مدربه الألماني جوزيف زينباور.

وسيبحث الرجاء عن تحقيق الفوز والتتويج بلقب الدوري المغربي بشكل رسمي، دون انتظار نتائج باقي المباريات، حيث سيكون الفريق "الأخضر" مدعومًا بحوالي 1500 مناصر فقط، وهو العدد الذي سمحت به السلطات الأمنية لمدينة وجدة.

ولن تكون مهمة الرجاء سهلة في المباراة الأخيرة، إذ يبحث مولودية وجدة بدوره عن الفوز لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية، ما يجعل من المواجهة قمة المتناقضات بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

من جهته يُواجه الجيش الملكي -ثاني الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الرجاء- نظيره الفتح الرباطي في "ديربي" العاصمة الإدارية، وهي المباراة التي سيبحث خلالها الزعيم عن تحقيق الفوز وانتظار هدية تأتي من وجدة بتعثر الرجاء من أجل تحقيق اللقب، دون نسيان أن مدرب فريق الفتح جمال السلامي يُعد من بين أبرز نجوم الرجاء السابقين.

صراع تفادي الهبوط 

وستكون الجولة الأخيرة من الدوري المغربي أيضًا حاسمة في تحديد الفريق الثاني الذي سيهبط إلى الدرجة الثانية، بعد نزول يوسفية برشيد بصفة رسمية، إذ إن هناك 3 أندية مهددة بالهبوط وهي، شباب المحمدية والشباب الرياضي السوالم ومولودية وجدة.

مباريات الجولة الأخيرة من الدوري المغربي ستُجرى مساء الجمعة بدايةً من الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الثامنة بتوقيت قطر والمملكة العربية السعودية.

شارك: