الأردني الشبلي يحرز ذهبية رفع الأثقال في بارالمبيك طوكيو

2021-08-30 16:07
الأردني جميل الشبلي بطل بارالمبي في رفع الأثقال (Getty)
Source
+ الخط -

شهد ظهر اليوم الاثنين 30 أغسطس/آب، إنجازا تاريخيا آخر للمشاركة الأردنية بالنسخة 16 من دورة الألعاب البارالمبية "بارالمبيك طوكيو 2020"، بحصول الرباع جميل الشبلي على الميدالية الذهبية لوزن فوق 107 كغم.

ميدالية الشبلي هي الميدالية الذهبية الثالثة للأردن بعد ذهبيتي عمر قرادة (49 كغم) وعبد الكريم خطاب وزن (88 كغم)، فيما كانت بطلة كرة الطاولة ختام أبو عوض أكتفت بالميدالية البرونزية.

 

الشبلي يتفوق على الثنائي الإيراني والعراقي

السلام الملكي الأردني في طوكيو للمرة الثالثة

ورفع الشبيلي أوزان 236 و241 و246 على التوالي متفوقاً على صاحب الفضية الإيراني منصور زاي الذي رفع أوزان 235 و241 و246، بينما نال العراقي فارس آل عجيلي الميدالية البرونزية.

وبفضل هذا الإنجاز تقدم الأردن كافة الدول العربية على لائحة الترتيب العام بثلاث ذهبيات وبرونزية، محتلاً المركز 33، سابقاً مصر التي نالت 6 ميداليات (4 فضة، 2 برونز)، فيما احتلت تونس المركز 37 بحصولها على  4 ميداليات (2 ذهب، 1 فضة و1 برونز)، مقابل فضية وبرونزية للعراق بالمركز 53، وفضية للكويت بالمركز 63، وبرونزية للإمارات بالمركز 68، في حين تتصدر الصين لائحة الميداليات بـ 119 ميدالية (54 ذهب، 35 فضة، 30 برونز)، تلتها بريطانيا بـ65 ميدالية ملونة، ثم روسيا 59، تليها أوكرانيا 50، والولايات المتحدة 48.

الحجاج تتراجع إلي المركز التاسع

ولم تكتمل فرحة البطلة البارالمبية الأردنية ثروة الحجاج بالتأهل إلى بارالمبيك طوكيو لوزن 86 كغم، وهي صاحبة الميدالية الفضية في بارالمبيك ريو 2016، حيث تراجعت للمركز التاسع بعدما كانت مرشحة بقوة للصعود إلى منصات التتويج.

كرة الطاولة تستأنف المشاركة

الأردنية ختام أبو عوض توجت بالبرونزية

بعد اكتفاء البطلة البارالمبية الأردنية المخضرمة ختام أبو عوض بالميدالية البرونزية لفردي كرة الطاولة، تتطلع ختام ورفيقتها فاتن عليمات إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في بطولة الفردي التي تنطلق الأربعاء.

الـ "هندي" يواصل الاستعدادات لمسك الختام

في غضون ذلك يواصل البطل العالمي الأردني أحمد هندي تدريباته اليومية بإشراف المدرب الوطني محمد الحراسيس، تأهباً للمشاركة في مسابقة دفع الكرة الحديدة يوم الرابع من الشهر القادم حيث يتطلع لميدالية ذهبية رابعة يختتم بها أفضل مشاركة أردنية في تاريخ دورات الألعاب البارالمبية علماً بأن أحمد هندي هو حامل الرقم القياسي العالمي في دفع الكرة الحديدية.

أحمد هندي رفع العلم الأردني في حفل الافتتاح

وكان أحمد هندي قد نال شرف رفع العلم الأردني في حفل الافتتاح، فيما منحت اللجنة البارالمبية الرباع العالمي عبد الكريم خطاب شرف حمل ورفع العلم الأردني في حفل الختام في الخامس من الشهر القادم.

شارك: