الأرجنتين تعود بانتصار سهل من فنزويلا في تصفيات قطر 2022

2021-09-03 12:25
ليونيل ميسي يشارك للمرة الأولى مع الأرجنتين بعد كوبا أمريكا ويقود التانغو لتحقيق فوز سهل على فنزويلا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

شارك ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في كامل المباراة التي فاز بها منتخب بلاده الأرجنتين السهل على على فنزويلا 3-1 في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022، ليعزز "التانغو" مسيرته الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة متتالية.

وشارك ميسي في المباراة بأكملها على الرغم من خوضه 24 دقيقة فقط هذا الموسم مع ناديه الجديد باريس سان جيرمان، وحال تألق حارس فنزويلا ويلكر فارينيز ببعض التصديات الجيدة دون تسجيل ميسي.


ولم تفز فنزويلا على الأرجنتين سوى مرة واحدة في آخر 14 مواجهة بينهما في تصفيات كأس العالم وتبددت آمالها في تكرار ذلك مرة أخرى عندما طُرد لويس أدريان مارتينيز ببطاقة حمراء مباشرة بسبب مخالفة عنيفة ضد ليونيل ميسي عقب مرور نصف ساعة.

انتصار سهل للأرجنتين في فنزويلا


وبعد ذلك سيطر المنتخب الأرجنتيني تماما على المباراة وسجل الهدف الأول قبل ثوان على نهاية الشوط الأول عندما تلقى لاوتارو مارتينيز تمريرة جميلة من جيوفاني لوسيلسو قبل أن يضع الكرة في شباك الحارس المتقدم لملاقاته.

ثم استحوذت الأرجنتين على الكرة بصورة أكبر بفضل تفوقها العددي وأضافت هدفين في الدقيقتين الـ71 والـ74 عن طريق البديلين خوان كوريا وأنخيل كوريا، في حين سجل يفرسون سوتيلدو هدف فنزويلا الوحيد من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.


وقال مارتينيز صاحب الهدف الأول: "أعتقد أننا قدمنا شوطا أول رائعا، حتى قبل أن يلعبوا بعشرة لاعبين. بعد الهدف كانت لدينا مساحة أكبر للعمل وحصلنا على النقاط الثلاث". 

وتعد هذه المباراة الأولى التي يشارك فيها ميسي أساسيا منذ نهائي كأس كوبا أمريكا في العاشر من يوليو/تموز وكثيرا ما كانت تحركاته الخاطفة تنتهي بمخالفات من لاعبي فنزويلا الذين واجهوا صعوبات في احتواء خطورته.

شاهد.. ملخص وأهداف مباراة الأرجنتين وفنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022
 



وتحتل الأرجنتين المركز الثاني في التصفيات التي تضم عشرة منتخبات خلف البرازيل التي تواجه تشيلي. وتتأهل أول أربعة فرق في التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى. وتعد فنزويلا الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي لم يسبق لها التأهل لكأس العالم، وتبدو فرصها في الصعود ضئيلة بعد أن جمدت الهزيمة رصيدها عند أربع نقاط فقط من سبع مباريات.

جدول ترتيب المنتخبات في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم قطر 2022

 

الأرجنتين تحتل المركز الثاني خلف البرازيل في جدول ترتيب المنتخبات المشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022

نتائج الجولة الـ9 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022

 

  • بوليفيا 1-1 كولومبيا
  • الإكوادور 2-0 باراغواي
  • فنزويلا 1-3 الأرجنتين
  • تشيلي 0-1 البرازيل
  • بيرو 1-1 أوروغواي

جدول مباريات الجولة الـ6 (المؤجلة) من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022

الأحد 5 سبتمبر/أيلول

  • البرازيل – الأرجنتين، الساعة (22:00 توقيت مكة المكرمة)
     

الاثنين 6 سبتمبر/أيلول

  • الإكوادور- تشيلي (00:00 منتصف الليل بتوقيت مكة المكرمة)
  • باراغواي – كولومبيا (1:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة) 
  • أوروغواي – بوليفيا (1:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة) 
  • بيرو – فنزويلا (4:00 فجرا بتوقيت مكة المكرمة) 
شارك: