الأرجنتين تسحق الإكوادور وتكمل عقد المتأهلين إلى نصف النهائي

2021-07-04 07:22
الأرجنتين تتأهل بجدارة إلى المربع الذهبي لبطولة كوبا أمريكا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدمت الأرجنتين عرضا مقنعا لتهزم الإكوادور بثلاثية نظيفة، في مباراة جمعت الفريقين صبيحة اليوم الأحد الموافق 4 يوليو/ تموز بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو" الواقع بمدينة غويانيا البرازيلية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وبدت الأرجنتين قادرة على فرض سيطرتها الهجومية، لكنها استغلت خطأ دفاعيا لتقص شريط الأهداف عن طريق لاعب الوسط رودريغو دي باول، والذي استقبل تمريرة حريرية من ليونيل ميسي، قبل أن يُسدد بسهولة في الشباك الخاوية من حارسها عند الدقيقة 40.


وفضلت الأرجنتين التراجع إلى مناطقها الخلفية بالشوط الثاني، مع اعتمادها على شن هجمات هجومية خاطفة، وقد نجحت في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 84، بعد إنهاء مميز من لاوتارو مارتينيز لتمريرة حاسمة جديدة حملت إمضاء ميسي.


وتراجع حكم الساحة، البرازيلي ويلتون بيريرا، عن قراره بمنح الأرجنتين ركلة جزاء قُرب النهاية، ليكتفي باحتساب مخالفة حرة، بعد مراجعته اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "فار".


وسدد ميسي المخالفة الحرة بقوة كبيرة، مودعا الكرة شباك الحارس الإكوادوري هيرنان غالينديز، مع الدقيقة الثالثة من الوقت البديل للضائع، ليعزز تقدم الأرجنتين (3-0) ويؤكد تأهلها إلى الدور نصف النهائي لكوبا أمريكا للنسخة الرابعة تواليا.

شاهد ملخص المباراة:


وتضرب الأرجنتين موعدا مُرتقبا مع كولومبيا في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، والمُزمع إقامتها صبيحة الأربعاء القادم (7 يوليو) بالتوقيت العالمي.


رزنامة الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2021:

  • البرازيل X بيرو - صبيحة الثلاثاء 6 يوليو (ملعب نيلتون سانتوس الواقع بمدينة ريو دي جانيرو)؛
  • الأرجنتين X كولومبيا - صبيحة الأربعاء 7 يوليو (ملعب ماني غارينشا الواقع بمدينة برازيليا).
شارك: