الأرجنتين تتعادل مع البرازيل.. وتحجز مقعدها في مونديال قطر

2021-11-17 11:20
منتخب الأرجنتين يصبح ثاني منتخب من أمريكا الجنوبية يضمن مكانه في نهائيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي (0-0) نتيجة مباراة "السوبر كلاسيكو" بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل، والتي أُقيمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء (17 نوفمبر/ تشرين الثاني)، بإطار الجولة الـ 14 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".


واستفادت الأرجنتين، صاحبة الأرض، من دعم هائل لجماهيرها التي زينت مدرجات ملعب "ديل بيسينتيناريو"، لتحصد نقطة أمام نسخة متطورة من منتخب البرازيل، وإجمالا، بدت النتيجة عادلة بالنظر لما أسفرت عنه المواجهة على الصعيدين الهجومي والاندفاعي.


واتسمت المباراة بحماسة كبيرة، وقد أظهر كلا المنتخبين قدرته على تهديد مرمى الآخر؛ رغم الاختلاف الواضح بين المدرستين؛ حيث يعتمد ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، على التراجع الدفاعي وتهديد الخصم بالهجمات المُضادة، على النقيض من أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، المدير الفني للبرازيل، والذي تبدو طريقته أكثر إمتاعا للجماهير.

وقال فريديريكو دي باولا سانتوس "فريد"، متوسط ميدان البرازيل، في تصريحات مُتلفزة أعقبت المباراة: "كانت مباراة صعبة جدا، لكننا لعبنا وسنحت أمامنا الفرص. الأرجنتين منتخب يجيد الدفاع ويعقد الأمور".


واتفق رودريغو دي بول، لاعب وسط الأرجنتين، مع فريد على أن المباراة كانت صعبة بالفعل، قبل أن يردف خلال تصريحات مقتضبة أبرزتها شبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "التحركات كانت سريعة.. كنا قادرين على الظفر بالنقاط الثلاث، لكننا خرجنا بنقطة واحدة".


وفي النهاية، أبدى كلا اللاعبين (فريد، دي بول) سعادته إزاء نتيجة المباراة؛ لاسيما أنها عززت صدارة البرازيل على سلم الترتيب، وحسمت تأهل الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم 2022.


ورفعت البرازيل رصيدها للنقطة الـ 35 من 13 مباراة (11 فوزا وتعادلان)، مؤكدة صدارتها لجدول الترتيب، ومُتقدمة بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيها، فيما ارتفع رصيد الأرجنتين إلى 29 نقطة حصدتها من 8 انتصارات و5 تعادلات، محتلة المركز الثاني.


وسبق للبرازيل أن ضمنت تأهلها إلى نهائيات كأس العالم 2022 منذ الجولة الماضية، وبنتائج اليوم الأربعاء 17 نوفمبر، أمنت الأرجنتين مقعدها في مونديال قطر؛ مع تأكد احتلالها أحد المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية قبل 4 جولات على النهاية.

رسميا.. الأرجنتين تتأهل إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022


وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية بصورة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، ويخوض المنتخب صاحب المركز الخامس إحدى مواجهتي الملحق العالمي.

الإكوادور تهزم تشيلي وتعزز مركزها الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، سجل منتخب الإكوادور هدفا مبكرا وآخر قُرب النهاية ليحقق الفوز (0-2) على حساب مُضيفه التشيلي.


وحققت الإكوادور انتصارها الثاني تواليا بالتصفيات، لترفع رصيدها إلى 23 نقطة من 14 مباراة، معززة مركزها الثالث، فيما تجمد رصيد تشيلي عند 16 نقطة محتلة المرتبة السادسة.

كولومبيا تمارس هوايتها المفضلة وتتعادل سلبيا مع باراغواي

في مباراة ثالثة، اكتفت كولومبيا بتعادل جديد، رابع في آخر 5 مباريات، وهذه المرة بدون أهداف مع ضيفتها باراغواي، ليتقاسم المنتخبان نقاط المواجهة.


ورفعت كولومبيا رصيدها للنقطة الـ 17 من 14 مباراة في المركز الرابع، بفارق 4 نقاط عن باراغواي صاحبة المركز التاسع (قبل الأخير).

بيرو تزيد معاناة فنزويلا وتهزمها بهدف لاثنين

في مباراة رابعة، أظهرت بيرو فعالية هجومية أكبر من مُضيفتها فنزويلا لتفوز بهدف لاثنين، وتحقق انتصارها الثاني تواليا بالتصفيات.


ورفعت بيرو رصيدها للنقطة الـ 17 مرتقية للمركز الخامس على سلم الترتيب، بينما تجمد رصيد فنزويلا عند 7 نقاط فقط قابعة بالمركز العاشر (الأخير)؛ مع تعرضها للهزيمة الـ 11 من أصل 14 مباراة خاضتها حتى الآن.

جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022
شارك: