اكتمال عقد المتأهلين إلى كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 11:32
من احتفال لاعبي الأردن خلال الفوز على الكويت في ختام التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 (JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباريات الجولة الثالثة (الأخيرة) من الدور النهائي للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023، الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران، والتي شهدت فوز المنتخب الفلسطيني 4-0 على الفلبين، وانتصار الأردن بنتيجة 3-0 على منتخب الكويت.

فلسطين تقسو على الفلبين برباعية نظيفة وتتأهل إلى كأس آسيا

قسى المنتخب الفلسطيني على نظيره المنتخب الفلبيني، وفاز عليه بنتيجة 4-0، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات النهائي لتصفيات كأس أمم آسيا 2023.

ونجح اللاعب صالح شحادة في تسجيل أول أهداف المباراة بالدقيقة 31 من عُمر اللقاء، وتمكن تامر صيام من تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب فلسطين بالدقيقة 42، قبل نجاح محمد يامين في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 55، وأخيراً استطاع اللاعب محمد أبو وردة تسجيل الهدف الرابع لـ"الفدائي" مع الدقيقة 72.

وحسم منتخب فلسطين تأهله رسمياً إلى كأس آسيا 2023، عقب تصدره للمجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات، برصيد 9 نقاط.

اليمن يتجرع الهزيمة أمام مونغوليا بهدفين نظيفين في تصفيات كأس أمم آسيا

وتجرع منتخب اليمن مرارة الهزيمة (0-2)، أمام نظيره منتخب مونغوليا، وتمكن اللاعب جانبولد جانبايار من تسجيل الهدف الأول في اللقاء بالدقيقة الثامنة، ليمنح الأفضلية لمنتخب مونغوليا.

وفي الدقيقة 53 من عمر المواجهة، نجح جانبايار في تسجيل هدفه الشخصي الثاني، ليؤمن انتصار بلاده بنتيجة 2-0.

وتجمد رصيد المنتخب اليمني عند نقطة واحدة، محتلاً المركز الرابع (الأخير) على سلم المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن مونغوليا، التي ارتقت للمركز الثالث بـ3 نقاط، وأنهى منتخب الفلبين منافسات المجموعة في المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط.

البحرين تفوز أمام تركمنستان بهدف نظيف وتتأهل إلى كأس آسيا

لحساب المجموعة الخامسة، استطاع منتخب البحرين تحقيق الفوز بنتيجة 1-0 على حساب منتخب تركمنستان.

وتمكن اللاعب عبدالله يوسف هلال من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، ليقود منتخب بلاده لحصد النقاط الثلاث.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب البحرين رسمياً إلى كأس آسيا 2023، عقب تصدره لجدول المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، كما تأهل من مجموعته منتخب ماليزيا أيضاً في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

الأردن يسحق الكويت بثلاثية نظيفة ويتأهل إلى كأس أمم آسيا

سحق منتخب الأردن نظيره منتخب الكويت بنتيجة 3-0، حيث تمكن اللاعب علي علوان من تسجيل هدف اللقاء الأول في الدقيقة 62، قبل نجاح محمود مرضي في تسجيل الهدف الثاني للنشامى مع الدقيقة 89، ليصعب مهمة العودة على لاعبي الكويت.

وفي الدقيقة 90، نجح اللاعب نور الدين الروايدة في تسجيل الهدف الثالث، ليقود منتخب بلاده لحصد 3 نقاط هامة في تصفيات كأس آسيا 2023.

وحسم منتخب الأردن تأهله رسمياً إلى كأس آسيا، في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، كما تأهل منتخب إندونسيا من نفس المجموعة برصيد 6 نقاط.

بينما انفرد لاعب منتخب الكويت، بدر المطوع، بلقب عميد لاعبي العالم، بعدما وصل إلى مشاركته الدولية رقم 196، عقب مشاركته في مباراة بلاده ضد الأردن في ختام التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023.

في مباريات أخرى بالجولة ذاتها، نجح منتخب الهند في الفوز 4-0 على هونغ كونغ، بينما نجح منتخب أوزبكستان في تحقيق الفوز 2-0 أمام تايلاند، في حين سقط منتخب أفغانستان في فخ التعادل الإيجابي 2-2 أمام كمبوديا.

وتمكن منتخب جزر المالديف في الفوز 1-0 أمام سريلانكا، بينما قسى منتخب ماليزيا على بنغلاديش، وهزمه بنتيجة 4-0، في حين فاز منتخب إندونيسيا بنتيجة 7-0 على منتخب نيبال.

اكتمال عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023

بنتائج الثلاثاء 14 يونيو، يكون عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023، وعددها 24 منتخبا، قد اكتمل.

المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا 2023

اليابان، سوريا، قطر، كوريا الجنوبية، أستراليا، إيران، السعودية، الإمارات، الصين، العراق، عمان، فيتنام، لبنان، الأردن، إندونسيا، فلسطين، أوزبكستان، تايلاند، الهند، هونغ كونغ، البحرين، ماليزيا، طاجيكستان، قيرغيزستان.

شارك: