اكتمال أضلاع المربّع الذهبي لكأس خادم الحرمين الشريفين

2022-02-21 23:08
جماهير الهلال السعودي تحتفل بالفوز على النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (twitter/Alhilal_FC)
Source
+ الخط -

اكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، إذ بلغ الشباب الدور نصف النهائي ليضرب موعدًا مع الهلال السعودي الذي تأهل على حساب النصر بفوزه بنتيجة 2-1، في حين سيلتقي الاتحاد مع الفيحاء بعد تغلبهما على التعاون والباطن تواليا بنتيجة 1-2.

وتغلب فريق الهلال على النصر بنتيجة 2-1، في موقعة الديربي السعودي التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. 

وبالعودة إلى أجواء اللقاء، فقد تمكن النصر من إنهاء الشوط الأول متقدمًا 1-0، بعدما اقتنص محترفه البرازيلي أندرسون تاليسكا، هدفًا مبكرًا في الدقيقة 17 من عمر المباراة.

 وفي الشوط الثاني أدرك المحترف النيجيري أوديون إيغالو التعادل للهلال.وبقيت نتيجة التعادل مسيطرة على أجواء اللقاء حتى الدقيقة 80، عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للهلال انبرى لها سالم الدوسري ونفذها بنجاح ليقود فريقه إلى انتصار ثمين. 

وشهدت المواجهة إشهار 8 بطاقات صفراء، بالمناصفة بين الفريقين، حيث أشهرت بوجه غونزالو مارتينيز، وجوناثان رودريغيز، وفينسيت أبو بكر، ومنصور حمدان الشمري من النصر.. ونال البطاقات من جانب الهلال كل من ياسر الشهراني، وسالم الدوسري، وعلي هادي آل بليهي، وموسى ماريغا.

كأس خادم الحرمين.. الاتحاد والفيحاء يتأهلان لنصف النهائي

 

قلب فريق الاتحاد السعودي تأخره أمام مواطنه التعاون 0-1، إلى انتصار ثمين بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ليتأهل الاتحاد إلى الدور نصف النهائي.

وانتزع الاتحاد بطاقة التأهل بعدما بقيت بيد التعاون حتى الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، إذ تقدم التعاون في الدقيقة 53 من خلال اللاعب السعودي سميحان ضيدان النابت، ولم تنجح مساعي التعاون في إبقاء النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، حيث تمكن الاتحاد من إدراك التعادل في الدقيقة 86 عبر اللاعب السعودي عبد العزيز علي البيشي.

ومع دخول المباراة في الوقت بدل ضائع، خطف المحترف المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف الفوز للاتحاد عندما انبرى لركلة جزاء ونفذها بنجاح في مرمى التعاون في الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع، ليخرج الاتحاد بانتصار ثمين وببطاقة التأهل لنصف النهائي، حيث سيواجه نادي الفيحاء.

اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله سجل هدف الفوز للاتحاد على التعاون

 

الفيحاء يقصي الباطن من كأس خادم الحرمين الشريفين

وأقصى فريق الفيحاء نظيره الباطن من ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-1، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، حيث تقدم الفيحاء عبر المحترف المقدوني ألكسندر تراغكوفسكي في الدقيقة 56، وعادل النتيجة للباطن المحترف المغربي يوسف الجبلي من ركلة جزاء في الدقيقة 65.


وسنحت فرصة ثمينة للفيحاء لإنهاء المباراة بالفوز دون اللجوء إلى الأشواط الإضافية، إلا أن المحترف البرازيلي رامون لوبيز، أخفق في ترجمة ركلة الجزاء المحتسبة لفريقه في الدقيقة 80.

ومع اقتراب الشوطين الإضافيين من النهاية، تمكن الفيحاء من اقتناص هدف الفوز في الدقيقة 117، عبر المحترف اليوناني باناغيوتيس تاختيدس من ركلة جزاء، ليتأهل الفريق لمواجهة الاتحاد في نصف النهائي.

الشباب ينجز مهمة الأهلي بنجاح ويضرب موعدا مع الهلال

 

أنجز فريق الشباب السعودي مهمته بنجاح أمام مواطنه الأهلي وتغلب عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وافتتح الشباب التسجيل في بداية الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة 49 بواسطة المحترف البرازيلي كارلوس جونيور، وعادل الأهلي النتيجة في الدقيقة 60 عبر المحترف الكرواتي فيليب براداريتش، وحسم جونيور المواجهة لمصلحة الشباب في الدقيقة 86 بركلة جزاء نفذها بنجاح.

 وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع إشهار البطاقة الحمراء بوجه محترف الشباب، اللاعب البرازيلي باولينيو.
 

شارك: