اكتشاف بلماضي يجد طوق نجاة في "ليغ 2" الفرنسي

2022-09-02 10:51
الجزائري إيلان كبال يخوض تجربة جديدة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس إف سي الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، الخميس 1 سبتمبر/ أيلول، رسميًّا عن ضمّه الدولي الجزائري، إيلان قبال، لمدة موسم واحد بنظام الإعارة مع خيار الشراء، قادمًا من نادي ستاد ريمس الناشط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ما وصفه متابعون بمثابة طوق النجاة للنجم الجزائري من أجل الحصول على فرصة اللعب بانتظام.

ونشر النادي الفرنسي الذي فشل في الصعود إلى "الليغ 1" الموسم الماضي بعد وصوله إلى مرحلة المباريات الفاصلة، بيانًا على موقعه الرسمي أعلن فيه ضم نجم منتخب الجزائر الواعد، قائلًا: "يَسرّ نادي باريس لكرة القدم الإعلان عن وصول إيلان قبال! لاعب خط الوسط البالغ من العمر 24 عامًا انتقل بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم من ستاد ريمس مع خيار الشراء"، مشيرًا إلى أن اللاعب: "سيحمل الرقم 11".

وليست هذه المرة الأولى التي يلعب فيها إيلان كبال في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، والذي يُعَدّ مصدرًا لإلهامه وبعث مشواره الكروي، فبعد أن وقّع أول عقد احترافي له مع نادي ستاد ريمس بعد فترة غير مُوفَّقة مع نادي بوردو، أُعِير صيف عام 2020 إلى دانكيرك، وأدّى موسمًا جيّدًا، برأي متابعين، حيث نجح في تسجل 3 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 35 مباراة في "الليغ 2" قبل أن يعود إلى ريمس.

وبعد عودته إلى نادي ريمس صيف عام 2021 انتزع مكانًا أساسيًّا في النادي وقدّم أداءً مقبولًا في "الليغ 1"، حسب محللين، إذ سجل هدفًا واحدًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة في 31 مباراة، قبل أن يخرج من حسابات الجهاز الفني لريمس مع بداية الموسم الجاري، ما دفعه إلى اختيار دوري الدرجة الثانية الفرنسي لبعث مشواره من جديد.

ويرى محللون أن إيلان كبال، الذي انضم إلى منتخب الجزائر لأول مرة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2021 قبل أن يغيب عن خيارات بلماضي بعد ذلك، أخذ بنصيحة المدير الفني لمنتخب الجزائر، الذي طالب لاعبيه الدوليين باختيار الأندية التي تسمح لهم باللعب بانتظام، مؤكدًا أنه لن يعتمد على اللاعبين الذين يجلسون على دكة البدلاء في أنديتهم، وهو ما دفع كبال إلى اتخاذ قرار الرحيل عن ريمس.

وأبدى كبال، الذي يُشبِّهه المتابعون بنجم "الخضر" آدم وناس لتشابه طريقة لعبيهما، عن سعادته بانضمامه إلى نادي باريس إف سي الباحث عن الصعود إلى "الليغ 1" هذا الموسم، وقال في تصريح لموقع النادي الرسمي: "أنا سعيد جدًا بالتوقيع لنادي باريس. لقد أظهر لي هذا النادي رغبةً شديدةً في انتدابي"، مضيفًا: "إنه نادٍ مرشح للصعود إلى "الليغ 1".. لديّ أهداف شخصية وأعتقد أن باريس إف سي هو النادي المثالي لي في الفترة الحالية".

شارك: