اعتقال مشجع ارتدى قميصا أساء فيه لكارثة هيلزبره

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 14:35
مشهد عام لمدرجات جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اعتقل شخص في ملعب ويمبلي حيث أقيم نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بسبب ارتدائه قميصًا يحمل رسالة مسيئة لضحايا حادث هيلزبره.

وأعلنت شرطة لندن أمس السبت القبض على الرجل بتهمة تهديد النظام العام على خلفية ارتدائه قميص مانشستر يونايتد وعليه عبارة "لا يكفي" بجوار الرقم 97.

ويشير الرقم إلى مشجعي ليفربول الـ97 الذين لقوا مصرعهم في كارثة هيلزبره عام 1989، حيث وقع حادث تدافع ودهس خلال نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين نوتنغهام فورست وليفربول في شيفيلد، أما عبارة "ليس كافيًا"، فهي سخرية من ضحايا الفريق الغريم (ليفربول)، واعتبار أنه كان يمني النفس بعدد أكبر من الضحايا.

مشجع مانشستر يونايتد يستفز الجمهور بعبارات مسيئة

وشهد الموسم الجاري من البريميرليغ وقائع سخرية مستمرة بهتافات مثل: "ضحايا دائمًا، وليسوا مذنبين أبدًا"، خاصة من جمهور قطبي مانشستر.

وكان مانشستر سيتي قد حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على حساب جاره مانشستر يونايتد السبت بالفوز (2-1)، في المباراة التي أقيمت بملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن أمام أنظار نحو 83 ألف مشجّع، وبإدارة الحكم بول تيرني.

وأضاف مانشستر سيتي الكأس السابعة تاريخيًا والأولى منذ عام 2019، حينما حقق اللقب على حساب واتفورد (6-0) في نتيجة اعتبرت الأكبر في تاريخ المباريات النهائية للمسابقة الأعرق في العالم، والتي انطلقت أول نسخة منها عام 1871.

وتمكّن الفريق السماوي من الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثالث تواليًا، وأضاف إليه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وينتظر مواجهته أمام إنتر ميلان الإيطالي يوم 10 يونيو/ حزيران الحالي في نهائي دوري الأبطال، ليُكمل الثلاثية.

شارك: