اعتقال دولي كوري في الدوري الصيني بتهمة الرشوة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 22:23
لاعب منتخب كوريا الجنوبية جون هو سون في منافسة مع البرازيلي نيمار ضمن مواجهة المنتخبين في مونديال قطر 2022 على ملعب 974 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض لاعب منتخب كوريا الجنوبية جون هو سون، المحترف في الدوري الصيني لكرة القدم، للاعتقال من جانب السلطات المحلية في الصين للاشتباه بتورّطه في قضية فساد متعلقة بالتلاعب بنتائج المباريات.

وألقت الشرطة القبض على سون المنتمي إلى صفوف نادي شاندونغ تايشان الصيني، وسُجِن بتهمة "تلقّي رشاوى"، حسبما قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، أمس الثلاثاء.

وتُعَدّ هذه المرة الأولى من نوعها، التي يُسجَن فيها لاعب كرة قدم بسبب مثل هذا النوع من التهم منذ انطلاق الدوري الصيني الممتاز في عام 2004.

اعتقال لاعب منتخب كوريا الجنوبية في الصين بتهمة التلاعب

واستنادًا إلى ما ذكرته الصحيفة الصينية "غلوبال تايمز"، يندرج اعتقال لاعب وسط "محاربي التايغوك" الذي شارك في مونديال قطر 2022 أواخر العام المنقضي، تحت إطار إستراتيجية حكومة بكين لمكافحة الفساد المقنّن في أعلى مستويات الرياضة على الصعيد الوطني.

وفي سياق متصل، تمّ إبلاغ السلطات الكورية الجنوبية، الثلاثاء، بوضع لاعب منتخب بلادها، جون هو، الذي يحترف اللعب في الدوري الصيني منذ عام 2021، مع العلم أنّ الأخيرة طلبت من نظرائها في الحكومة الصينية تمكينها من التواصل مع اللاعب، لمحاولة إيجاد حل للقضية.

جدير بالذكر، أنّ جون هو ليس المتهم الوحيد في هذه القضية، حيث يخضع مدربه السابق في الفريق نفسه، هاو وي، للتحقيق بتهمة الاشتباه بالتلاعب في نتائج المباريات أيضًا، وهو ما دفع نادي شاندونغ تايشان لتعيين المدرب الكوري الجنوبي تشوي كانغ هي، بديلًا له على رأس الفريق.

شارك: