اعتقال أحد المعتدين على حكم نهائي الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 18:40
الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور من نهائي الدوري الأوروبي بين روما وإشبيلية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شرطة مدينة بودابست المجرية اليوم، الجمعة، اعتقال مشجّع إيطالي لضربه الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور في مطار "فيرينك ليزت الدولي"، في أعقاب المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي بين روما وإشبيلية، سهرة الأربعاء 31 مايو/ أيار.

وأضاف إشبيلية الكأس السابعة للدوري الأوروبي إلى خزائنه، بعد أن حسمت ركلات الترجيح (4-1) المباراة النهائية بملعب "بوشكاش أرينا"، عقب التعادل الإيجابي (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة أدارها تايلور وشهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا.

وأشهر تايلور 13 بطاقة صفراء خلال اللقاء، فضلًا عن عدم احتساب ركلة جزاء لروما، على الرغم من أن الكرة لمست يد لاعب إشبيلية فرناندو داخل منطقة العمليات. في حين أعاد تنفيذ ركلة الترجيح الحاسمة لإشبيلية بعد أن أهدرها الأرجنتيني غونزالو مونتيل.

عقب اللقاء، رصدت كاميرات الصحافة الحكم تايلور يتعرض وعائلته إلى التوبيخ والضرب من مشجعين إيطاليين في مطار "بودابست" وألقى أحدهم عليه كرسيًا، أمّا الآخر فقد حاول خنقه، وقد تم توثيق الحادثة من كاميرات المطار أيضًا.



واضطر ذلك الشرطة إلى اصطحاب الحكم تايلور وعائلته إلى باب الطائرة. حيث تجمهرت أعداد غفيرة من جماهير روما التي أرادت النيل منه، في حين قالت شرطة بودابست إنها اعتقلت مشجّعًا إيطاليًا متهمًا في الاعتداء على تايلور.

أمّا مدرب روما، البرتغالي جوزيه مورينيو، فقد شوهد ينتظر الحكم تايلور في مرآب السيارات، حيث وجّه إليه اتهامات صريحة بالتحيّز إلى الفريق الإسباني، قائلًا بحسب فيديو نشرته يومية "تلغراف" البريطانية: "إنه عار كبير عليك، مبارك أيها المخزيّ".



وكان مورينيو قد هاجم تايلور في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، وأوضح: "بدا الحكم إسبانيًا خالصًا. كان الأمر عبارة عن بطاقة صفراء وصفراء، صفراء طوال الوقت. معتادون على هذه النوعية من التحكيم، لكن لم أتوقع أن يكون في نهائي الدوري الأوروبي".

وقال متحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" في تصريحات رسمية: "صدمنا من الإساءة غير المقبولة التي تعرض لها الحكم أنتوني تايلور وعائلته في طريقهم إلى المنزل من نهائي الدوري الأوروبي".

وتابع: "لا ينبغي لأحد أن يتعرض لهذا النوع من السلوك، أنتوني أحد الحكام الأكثر خبرة وهو يحظى بدعمنا الكامل، سواء هو أو عائلته".

شارك: