اعتزال ميسي | البرغوث يدلي بتصريح حاسم ونهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-12 22:30
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي (X/Intermiami)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتزال ميسي كان سؤالًا محيرًا بعض الشيء لجماهير كرة القدم بالنظر إلى التنافسية الشديدة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في الجيل الحالي، غير أن النجم الأرجنتيني البالغ 37 عامًا، كشف عن هوية الفريق الذي سيعتزل بقميصه في مقابلة صحيفة.

ينشط ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي منذ صيف 2023 عندما وفد إليه في صفقة مجانية قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، وأحدث اللاعب الفائز بمونديال قطر 2022، ثورة غير مسبوقة في تاريخ الرياضة الأمريكية وكرة القدم بالتحديد.

في الوقت الذي قال خلاله رونالدو وهو يوشك على عامه الأربعين، إنه يريد لعب مزيد من المواسم كلاعب كرة قدم احترافي، فإن اعتزال ميسي يبدو على المحك بعدما أدلى اللاعب بتصريحات لشبكة "ESPN" اليوم الأربعاء 12 يونيو/ حزيران.

اعتزال ميسي.. قرار أخير

أجاب ميسي على سؤال من المحاور عمّا إذا كان إنتر ميامي هو الفريق الأخير له في مسيرته: "نعم، أعتقد ذلك، في الوقت الحالي أعتقد أنني سأعتزل مع إنتر ميامي وسيكون فريق الأخير، لقد كنت دائمًا خائفًا من ترك كرة القدم، إنه شيء داومت على فعله طيلة حياتي.. أنا أستمتع بالمباريات والتدريبات، ويلازمني الخوف من أن ينتهي كل شيء، هذا الشعور بالخوف قائم بالفعل".

يمتلك ميسي عقدًا مع إنتر ميامي إلى صيف 2025، وفي حالة اعتزاله بنهاية عقده، فإن اعتزال ميسي سيكون العام المقبل، غير أن العقد يحتوي بند التمديد لموسم إضافي، ففي أفضل الأحوال سيستمر النجم الأرجنتيني إلى عام 2026.

يتأهب ميسي للمشاركة مع منتخب الأرجنتين في نهائيات كوبا أميركا 2024 بالولايات المتحدة بعد أيام، حيث يتنافس ألبي سيليستي -حامل اللقب- في المجموعة  الأولى مع منتخبات كندا وتشيلي وبيرو، حيث يهدف ميسي لمعانقة لقبه الثاني.

وحصد ميسي -أفضل لاعب في العالم 8 مرات- كأس كوبا أمريكا لأول مرة، في النسخة السابقة التي أقيمت بالبرازيل عام 2021 حينما أحرز اللاعب الأعسر 4 أهداف وصنع 5 أخرى خلال مشوار البطولة، ليفك عقدة لازمته طيلة مسيرته.

ماذا قدّم ميسي مع إنتر ميامي

منذ انضمامه إلى إنتر ميامي، سجل ميسي 25 هدفًا من 29 مباراة، كما قدّم 16 تمريرة حاسمة إلى زملائه.

أرقام ميسي مع إنتر ميامي
بطولةمباراةهدفأسيست
الدوري الأمريكي181311
كأس الكونكاكاف322
كأس الدوريات7101
كأس أمريكا102
إجمالي292516

شارك: