اعتراف إنجليزي.. رياض محرز كابوس لمدافعي "البريميرليغ"

2023-01-21 13:21
اللاعب الجزائري رياض محرز نجم مانشستر ستي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما زالت تقارير الإشادة والإعجاب تنهال على الدولي الجزائري رياض محرز، بعد أدائه المذهل مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، منذ عودة المسابقات بعد إجراء بطولة كأس العالم 2022، وعلى وجه التحديد، عقب قيادته للمان سيتي إلى الفوز على توتنهام في ملعب "الاتحاد" بنتيجة 4-2، ليواصل حامل اللقب مطاردته لأرسنال المتصدر بفارق 5 نقاط في لائحة البريميرليغ.

وسجّل محرز مرتين، وقدّم تمريرة حاسمة إلى زميله النرويجي إيرلينغ هالاند (22 عامًا)، ليشترك في 3 من أصل 4 أهداف سجّلها مانشستر سيتي، وينال اللاعب الجزائري إشادات وسائل الإعلام الإنجليزية وجماهير النادي، بعد أن كان مُهمّشًا مع بداية الموسم. 

ووصف المدافع الدولي الإنجليزي السابق ستيف هوي الدولي الجزائري بـ"كابوس المدافعين"، وقال نجم نادي نيوكاسل السابق في تصريحات لبرنامج "ماتش داي لايف" لقناة مانشستر سيتي، تعليقًا على ما قدمه محرز في مواجهة السبيرز: "لقد كان أداؤه رائعًا في الشوط الثاني، رياض محرز يجب أن يكون كابوسًا لكل مدافع".

وأوضح المدافع الإنجليزي السابق فكرته بالقول: "عندما تشاهد رياض يركض نحوك، فأنت لا تعرف إلى أين سيذهب"، مضيفًا: "لأنه يستطيع الذهاب إلى اليسار، ويمكنه الذهاب يمينًا، إنه يحصل دائمًا على خطوة إضافية على المدافع وهو يملك الأفضلية"، وأردف: "حتى لو كنت تعرف المكان الذي سيذهب إليه، فليس لديك الكثير للقيام به حيال ذلك؛ لأنه سيضعك في موقف ضعيف".

وزاد: "كما قلت، أعتقد أنه يجب أن يكون كابوسًا لكل مدافع، الهدف الثاني لمحرز صورة مصغرة عن مهارته وإرادته الكبيرتين، وقتاله على أرض الملعب"، قبل أن يؤكد: "عندما تكون مدافعًا وتواجه محرز، فأنت تأمل أساسًا أن يكون لديك لاعب آخر خلفك لمساعدتك".

ولم تتوقف الإشادة عند نجم نيوكاسل السابق، بل دعمها الدولي الاسكتلندي السابق بول ديكوف في نفس البرنامج، وأكد ديكوف أن توّهج محرز ليس وليد لقاء توتنهام فقط، بل هو مستمر منذ أكثر من شهرين، وقال بهذا الخصوص: "كان رياض محرز رائعًا، ليس فقط أمام توتنهام، ولكن خلال الشهرين أو الثلاثة الماضية، وقد أصبح أحد اللاعبين الكبار الذين تتطلع إليهم جماهير السيتي عندما يعاني الفريق".

يُذكر أن رياض محرز خاض 24 مباراة مع مانشستر سيتي منذ بداية الموسم الحالي، مُسهمًا بـ13 هدفًا (سجّل 10 أهداف، قدّم 3 تمريرات حاسمة).

شارك: