اعتداء بالأسلحة واحتراق حافلة.. مشاهد صادمة في الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 17:44
مشاهد من حرق حافلة نادي الخمس بعد عودته من مباراة في الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد الدوري الليبي حادثة مروعة بعد إصابة أكثر من 9 لاعبين على الأقل من نادي الخمس، أمس الأحد، إثر تعرض بعض منهم للطعن بالسلاح الأبيض والبعض الآخر للضرب، ليتم نقل بعثة الفريق إلى المستشفى والمركز الطبي، وتراوحت الإصابات بين المتوسطة والخطيرة.

كما تمّ حرق حافلة الفريق بمنطقة "البيفي" في تاجوراء، عقب عودتهم من مباراتهم في طرابلس أمام فريق الملعب الليبي في الدوري المحلي.

صيحة فزع في الدوري الليبي

وقال أحمد الأربد المدير التنفيذي لنادي الخمس في تصريح خاص لموقع winwin: "بعثة النادي تعرضت لأبشع أشكال العنف، والضرر كبير وسمعة كرتنا الليبية على المحك، لا أظن بأنه قد سبق وأن حدث في عالم كرة القدم أن يخطط لقتل فريق كامل بأطقمه أمام الناس، وفي الطريق العام".

وتحدث الأربد عن الوضع الصحي للاعبين، بعد تعرضهم للطعن بالسلاح الأبيض، قائلاً: "للأسف الشديد أكثر من 9 لاعبين تعرضوا للطعن، منهم المهاجم محمد عياد وأبو كراع والمدني وضياء، أيضًا تعرض اللاعبان التونسيان سليمان كشك وحلمي الجويدي للطعن، والإصابات ما بين متوسطة وخطيرة".

وأضاف: "إلى حد هذه اللحظة، لم يتواصل أحد معنا من المكتب التنفيذي، ولا من مجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي، رغم كبر المصاب وحجم الإجرام الذي تعرضت له البعثة، ونحن نشكر وزارة الداخلية التي تتابع معنا الموضوع لحظة بلحظة".

التونسي سليمان كشك يروي تفاصيل الاعتداء

وتحدث سليمان كشك المحترف التونسي بصفوف نادي الخمس لموقع "winwin" عن تفاصيل الاعتداء قائلاً: "العشرات من الجماهير قاموا بالاعتداء على حافلة الفريق أثناء مرورها بمنطقة تاجوراء، خلال عودتها من طرابلس ونحن في طريقنا إلى الخمس، لقد كان المشهد مروّعًا، ولم أشاهده أبدًا في مباريات كرة القدم في حياتي".

وأغلق أهالي مدينة الخمس الطريق الساحلي للمدينة، احتجاجًا على ما تعرضت إليه بعثة فريق الخمس لكرة القدم، من اعتداء على اللاعبين في ظاهرة خطيرة في الدوري الليبي.

الجدير بالذكر أنّ فريق الخمس خسر أمس الأحد أمام الملعب الليبي بهدف وحيد، في الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات الدوري الليبي الممتاز، ليتوقف رصيد الخمس عند 17 نقطة، لكن ما يزال لديه أمل في البقاء بعد خسارة البشائر وتعادل أساريا.

شارك: