ما هي إصابة ساديو ماني وهل يغيب عن كأس العالم 2022؟

2022-11-09 17:11
السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ الألماني (Getty) ون ون winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى عشاق كرة القدم صدمة قوية قبل انطلاق كأس العالم 2022 بأيام، حيث انتشرت أخبار تشير إلى غياب ساديو ماني عنه لتعرضه للإصابة في مباراة بايرن ميونخ وفيردر بريمن في الدوري الألماني.

ازدادت شعبية ماني في السنوات الأخيرة بشكلٍ كبير خاصةً داخل القارة السمراء، وذلك بما حققه من إنجازات مع ليفربول وقيادة للفريق نحو منصات التتويج رفقة محمد صلاح.

المنتخب السنغالي أيضًا أحد المنتخبات ذات الجماهيرية في كأس العالم، ليس فقط بما يملكه من نجوم في الدوريات الأوروبية، بل أيضًا لنتائجه الجيدة في النسخ السابقة خاصةً كوريا الجنوبية واليابان 2002.

جميع ما سبق يفسر حالة القلق التي يعيشها الجمهور في الوقت الحالي، حيث لا يرغب أي مشجع في رؤية مونديال منقوص من أحد النجوم.

وهنا نتعرف أكثر على جميع التفاصيل المتاحة عن إصابة ساديو ماني، ونحاول الإجابة عن السؤال الذي يشغل العشاق عن إمكانية لحاقه بكأس العالم 2022.

تقارير: الإصابة تحرم ساديو ماني من كأس العالم 2022

ما هي إصابة ساديو ماني قبل كأس العالم 2022؟

لم يخرج أي تصريح أو بيان رسمي حتى الآن يتحدث عن إصابة ساديو ماني مع بايرن ميونخ، لكن التقارير والصحف الأوروبية تناولت الأمر.

صحيفة ليكيب الفرنسية كان لها السبق في ذلك، حيث نشرت تقرير يفيد إلى أن إصابة ماني في أوتار الساق، وذهبت إلى التأكيد على غيابه عن كأس العالم 2022.

ما هي مدة غياب ساديو ماني؟

بحسب ما جاء في الصحيفة الفرنسية، فإن مدة غياب ساديو ماني عن الملاعب ستكون عدة أسابيع، لكن هناك مواقع أخرى حددت فترة بين 3 و4 أسابيع.

لكن، مساعد ناغيلسمان دينو توبمويلير أعطى إشارات إيجابية عقب مباراة بايرن ميونخ وفيردر بريمن، حيث صرح بأن الإصابة طفيفة ولا تحتاج لفترة كبيرة.

وقال دينو: "ساديو ماني أصيب في ساقه مما تسبب له بألم بسيط في الأعصاب. لا شيء خطير ولا يجب أن تكون مشاركته في كأس العالم محل شك".

هل يغيب ساديو ماني عن كأس العالم 2022؟

في حال ذهبنا خلف تقارير الصحف الأوروبية وعلى رأسها ليكيب، فإن موعد عودة ساديو ماني هو 29 نوفمبر القادم، وذلك في حال غيابه لمدة 3 أسابيع فقط.

مباراة منتخب السنغال الأولى في مونديال قطر ستكون ضد هولندا في 21 نوفمبر، وبعدها بأربعة أيام سيواجه المنتخب المستضيف، قبل أن يلتقي الإكوادور في نفس يوم عودة نجمه الأول.

جدول مباريات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة والمجموعات

هذا الأمر يشير إلى أن الإعلان عن غياب ساديو ماني عن كأس العالم 2022 أصبح مسألة وقت، وهو ما سبقت به صحيفة ليكيب التي أكدت بالفعل عدم لحاقه بالمونديال.

لكن، علينا قبل الاستسلام لهذه الإجابة العودة لكلمات دينو توبمويلير الإيجابية، والتي أكدت لحاق السنغالي بالمونديال، وأن إصابته طفيفة.

في النهاية، علينا انتظار البيان الرسمي من نادي بايرن ميونخ عن إصابة ساديو ماني، والذي سيشمل بالتأكيد مدة غيابه عد خضوعه للفحوصات اللازمة.

شارك: