استبعاد غارسيا وإغليسياس من قائمة إسبانيا لمواجهة النرويج

2023-03-25 16:02
جانب من تدريبات منتخب إسبانيا استعدادًا لمواجهة النرويج (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

استبعد الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا كل من ديفيد غارسيا وبورخا إغليسياس من القائمة التي ستواجه النرويج على ملعب لا روساليدا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأرسل الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى نظيره الأوروبي (يويفا) القائمة التي خلت من اسمي اللاعبيَن في مستهل مباريات المدرب لويس دي لا فوينتي مع "لا روخا".

ووقع اختيار المدرب على إيمريك لابورت وناتشو فرنانديز وإينيغو مارتينيز في قلب الدفاع، وألفارو موراتا وياغو أسباس وخوسيلو ماتا كرؤوس حربة.

بهذه الطريقة سيصبح خوسيلو اللاعب الوحيد الذي من المحتمل أن يخوض مباراته الأولى مع منتخب إسبانيا في مواجهة النرويج، نظرًا لأن مارتين زوبيمندي شارك في مباراة ودية أمام ليتوانيا ضمن المباريات التحضيرية لـ"يورو 2020".

ويفتتح منتخب "لاروخا" مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "ألمانيا 2024" اليوم السبت، على أرضه وتحديدًا على ملعب "لا روساليدا" بمدينة مالاغا، حيث يستقبل نظيره منتخب النرويج، قبل أن يسافر لملاقاة إسكتلندا في غلاسكو في 28 مارس/ آذار الحالي.

وتنتمي إسبانيا إلى منتخبات المجموعة الأولى التي تضمّ أيضًا، النرويج وإسكتلندا وجورجيا وقبرص، وستتبارى هذه المنتخبات فيما بينها على أن يتأهل في ختام المباريات المتصدر ووصيفه إلى نهائيات اليورو المقبل.

ويأمل المدرب دي لا فوينتي في تحقيق نتيجة إيجابية، لا سيما أن هذا المعسكر هو الأول له بعد توليه منصبه مدربًًا لإسبانيا خلفًا للويس إنريكي الذي رحل عن تدريب الماتادور عقب الإقصاء بركلات الترجيح أمام المغرب في دور الستة عشر من كأس العالم قطر 2022.

شارك: