استاد المدينة التعليمية.. نظام تبريد وممرات خاصة بالمعوقين

2021-06-08 09:01
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيعيش معي المشجعون شغفهم في كل مباراة كرة قدم بكأس العالم قطر 2022، سأنقلهم إلى فصل من تاريخ الفن المعماري الإسلامي الغني، سأبهرهم بجمالية تصميمي وأجعلهم يحملون معهم ذكريات لا تنسى من هذه البطولة.. كيف لا وأنا استاد المدينة التعليمية ثالث استادات المونديال ومن أجملها في العالم.

يتميز استاد المدينة التعليمية بتصميم مميز يجعله مختلفا عن جميع الملاعب الأخرى، إذ تضم واجهته مثلثات على شكل خيوط ألماس تعكس نور الشمس وتغير ألوانها كلما تغيرت زاوية الشمس أثناء دورانها في السماء من الشروق إلى الغروب، فيما يتميز بأنظمة حديثة جدا تجعل منه واحدا من أفضل الملاعب في العالم، إذ يتوفر على نظام تبريد داخلي يخول للمشجعين الاستمتاع بمتابعة منتخباتهم في عز الحر، وممرات خاصة بالأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويستعد الاستاد الجديد لاستضافة 40 ألف متفرج خلال بطولة العالم 2022، لكن سيتم تخفيض سعته إلى النصف بعد نهاية المسابقة العالمية كجزء من الإرث الذي ستتركه، إذ ستتبرع دولة قطر بـ20 ألف مقعد المتبقية إلى البلدان النامية، رغبة منها في المساعدة على نشر الشغف بهذه اللعبة في جميع أنحاء العالم.

وسيكون بإمكان الجماهير الراغبة في متابعة المباريات من استاد المدينة التعليمية، الوصول إليه بسهولة من خلال استخدام "الميترو" أو المركبات، خصوصا وأنه لا يبعد عن مدينة الدوحة سوى سبعة كيلومترات، فيما سيكتشف المشجعون بمجرد وصولهم، محيطا من المساحات الخضراء الرائعة والمرافق من قبل المتاجر وملاعب الغولف.

شارك: