ارتفاع هائل في قيمة التونسي إلياس السخيري

2021-10-08 00:53
أرشيفية- التونسي إلياس السخيري يواصل التألق في منافسات الكرة الألمانية مع كولن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتفعت القيمة السوقية لعدد من اللاعبين الذين تألقوا في الفترة الأخيرة مع فرقهم ومنتخبات بلادهم، وكشف موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيمة السوقية للاعبين والفرق حدوث زيادة وقفزات في قيمة بعض لاعبي المنتخب التونسي خلال الفترة الأخيرة.


ما هو معيار قياس القيمة السوقية للاعبي كرة القدم؟


يأتي تصنيف القيمة السوقية استنادا إلى مجموع قيم اللاعبين في سوق الانتقالات، وذلك بموجب عملية حسابية يجريها الموقع (ترانسفير ماركت) كل 6 أشهر في السنة، أسابيع قليلة قبل أو بعد نهاية موسم الانتقالات (صيفية وشتوية)، والذي يشهد في غالب الأحيان تحركات كثيرة للاعبين، وقد تم الأخذ بعين الاعتبار في الإحصائيات الأخيرة القيمة المالية والعقود التي يملكها لاعبو المنتخبات.

التونسي إلياس السخيري.. قفزة كبيرة على صعيد قيمته السوقية


يُعد الدولي التونسي إلياس السخيري، نجم كولن، أحد أفضل اللاعبين في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم 2021-22، حيث برز "نسر قرطاج" بشكل لافت، بعد تقديمه مستويات رائعة مع الفريق في جميع المسابقات.


ومع دوره المميز في خط الوسط وتقديمه مستويات كبيرة، أظهر السخيري نضجاً كبيراً في ظهوره مع كولن بداية هذا الموسم؛ بفضل براعته الكبيرة في التمرير على وجه الخصوص.


وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً تقدم في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، قادما آنذاك من مونبلييه الفرنسي، وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع العام الحالي 2021 إلى 10 ملايين يورو في يونيو/ حزيران الماضي، قبل أن تصل قيمته الآن إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".


ترتيب أغلى 5 لاعبين تونسيين وفقا لآخر تحديث من موقع "ترانسفير ماركت" العالمي

  1. إلياس السخيري (كولن الألماني)- 13 مليون يورو؛
  2. نعيم السليتي (الاتفاق السعودي)- 7.5 ملايين يورو؛
  3. ديلان برون (ميتز الفرنسي)- 6 ملايين يورو؛
  4. وهبي الخزري (سانت إيتيان الفرنسي)- 4.5 ملايين يورو؛
  5. حنبعل المجبري (مانشستر يونايتد الإنجليزي)- 3 ملايين يورو.
 قائمة أغلى 25 لاعبا تونسيا بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي
شارك: