ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل صفوف الرجاء المغربي

2021-06-08 09:01
فريق الرجاء البيضاوي المغربي (Getty)
Source
+ الخط -

عاد فيروس "كورونا" اليوم الخميس، للتوغل مجددا بين لاعبي فريق الرجاء البيضاوي، بتسجيل 6 حالات إيجابية جديدة بين اللاعبين، بعد أقل من أسبوع على رصد أولى الإصابات بالفيروس، وهو ما أجبر القائمين على بطولة دوري أبطال إفريقيا على تأجيل المواجهة بين الرجاء والزمالك والتي كانت مقررة يوم السبت برسم إياب نصف نهائي البطولة.

وقال محمد العرصي طبيب الفريق الأخضر، في تصريح خاص لـ "winwin" إن "النادي استلم صباحاً النتائج الأخيرة للمسحة الطبية الـ 16، والتي أجريت لأفراد النادي الذين يبلغ عددهم 40، حيث تم تأكيد 6 حالات جديدة، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 15 مصاباً، بينهم حامل أمتعة النادي ولاعبون".

وتابع المتحدث ذاته، أن المصابين سيخضعون للبروتوكول الصحي الذي حددته وزارة الصحة المغربية، على أن يتم إجراء اختبارات جديدة بالأيام المقبلة، للتأكد من سلامة المصابين الجدد، أو ممن ظهرت عليهم أعراض طفيفة قبل أسبوع تقريباً.

من جهتها وجهت وزارة الصحة المغربية كتاباً إلى نادي العاصمة، تؤكد فيه ضرورة فرض عزل شامل لجميع المخالطين من لاعبين وطاقم ومسؤولين لمدة 7 أيام، قبل إعادة إجراء مسحة طبية أخرى، وذلك تحسبا لخوض المباراة الحاسمة أمام الزمالك والمقرر إقامتها في القاهرة.

من جهة أخرى، حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، مصير مباراة  الرجاء والزمالك إذ قام بتأجيلها إلى الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، عقب مفاوضات ماراثونية قادها رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، مع المسؤولين داخل "الكاف"، وقدمت خلالها إدارة النادي وثائق قانونية تتعلق بقرارات وزارتي الصحة والداخلية، بعد سحب الأخيرة ترخيص مغادرة البعثة للأراضي المغربية.

شارك: