اختفاء مبابي يثير الذعر في معسكر فرنسا قبل بطولة أمم أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 00:32
كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا لكرة القدم (X/Kmbappe)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدى غياب كيليان مبابي عن تدريبات المنتخب الفرنسي إلى صنع حالة من التوتر في معسكر الديكة قبل ساعات من انطلاق نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم في ألمانيا، في نسختها التاريخية رقم 17، والاستضافة الثالثة للألمان عبر كل تاريخ البطولة.

تنطلق يورو 2024 أمسية الجمعة 14 يونيو/ حزيران بلقاء افتتاحي بين ألمانيا وإسكتلندا على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ في تمام العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، وبصافرة الحكم الفرنسي كليمنت توربين أمام نحو 75 ألف مشجع في المدرجات.

وينشط المنتخب الفرنسي -البطل في مناسبتين- عبر المجموعة الثالثة في نهائيات ألمانيا 2024 مع منتخبات النمسا وهولندا وبولندا، ويستهل رفاق القائد مبابي البطولة بملاقاة النمسا يوم الإثنين المقبل 17 يونيو/ حزيران، في ملعب مدينة دوسلدورف الألمانية.

مبابي يغيب قبل انطلاق بطولة أمم أوروبا

حسب صحيفة "ميترو" البريطانية، فقد لُوحظ اختفاء مبابي عن تدريبات المنتخب الفرنسي طيلة يوم الخميس بسبب المرض.

لم يتم الكشف عن طبيعة مرض مبابي، لكن يُعتقد أنه فيروس أشبه بنزلات البرد، لا سيما أنه طال أيضًا عددًا من لاعبي المنتخب الفرنسي على غرار كينغسلي كومان جناح بايرن ميونخ، والمدرب ديدييه ديشامب نفسه الذي غاب لبعض الوقت الخميس.

غياب مبابي عن التدريبات قبل ساعات من انطلاق بطولة أمم أوروبا مثّل هاجسًا لدى الصحافة الفرنسية والجماهير.

يعول المنتخب الفرنسي على مبابي لقيادة خط الهجوم وجلب الكأس من ألمانيا، كما حدث في نهائيات كأس العالم 2018، حينما لعب المهاجم الأفريقي الأصل دورًا بارزًا في فوز الديكة بالكأس على حساب كرواتيا في المباراة النهائية بنتيجة 4-2.

مبابي يسعى لأول كأس أوروبا في مسيرته

شارك مبابي في نسخة واحدة فقط من بطولة أمم أوروبا عبر كل مسيرته وهي نسخة 2020 التي خرج خلالها المنتخب الفرنسي من ثمن النهائي على يد سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 4-5، بعد التعادل بثلاثة أهداف في كل شبكة.

المثير أن مبابي لم يستطع التسجيل في بطولة أمم أوروبا مطلقًا، حيث خاض 4 مباريات في النسخة الماضية دون أن يهز شباك المنافسين، لكنه استطاع في المقابل تقديم تمريرتين حاسمتين في التعادل (2-2) أمام البرتغال، والإقصاء أمام سويسرا.

سيكون النجم الجزائري الأم، الكاميروني الأب والفرنسي الموطن، على موعد مع كسر تابوت النحس في نهائيات ألمانيا 2024.

مواعيد مباريات فرنسا في بطولة أمم أوروبا

يلعب منتخب فرنسا باكورة مبارياته في يورو 2024 أمام النمسا يوم الإثنين المقبل، قبل أن يواجه هولندا يوم 21 يونيو في ملعب "ريد بول أرينا" الخاص بفريق لايبزيغ، ثم يختتم المجموعات بمواجهة بولندا يوم 25 بملعب بوروسيا دورتموند، "سيغنال إيدونا بارك".

  • الجولة الأولى: فرنسا ضد النمسا 17 يونيو.
  • الجولة الثانية: فرنسا ضد هولندا 21 يونيو.
  • الجولة الثالثة: فرنسا ضد بولندا 25 يونيو.
شارك: