احتفاءً بالمونديال.. مبادرة قطرية لتزيين الأماكن العامة

2022-10-13 13:20
أطفال المدارس يزينون الشوارع احتفاءً بمونديال قطر 2022 (twitter/QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة في قطر عن تنظيم فعالية "ألوان" بمشاركة المدارس الحكومية والخاصة لمدة 3 أيام، بدايةً من يوم الأربعاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، بالتزامن مع الاقتراب من انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022.

وتأتي الفعالية تحت مبادرة "زينة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومتاحف قطر، وتستهدف تزيين المدارس والجامعات والعقارات قبل انطلاق مونديال قطر 2022، بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث وعدد من الجهات الحكومية.

وأكد المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، في تصريحاتٍ نقلتها عنه وكالة الأنباء القطرية، أهمية العمل الجاد والتطوير من الجهات الحكومية والمسؤولة عن إظهار هوية الفن العربي والقطري عن طريق المبادرات والفعاليات التي توفر منصة يمكن لجميع الفئات المشاركة بها.

وأوضح أن وجود فعاليات مثل "ألوان" تساعد في إبراز المهارات والإبداعات من الطلاب في جميع الفئات العمرية، كما تُظهِر الترحيب الحميم من جانب دولة قطر بمختلف الزائرين في كأس العالم.

وأشارت مها الرويلي، وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إلى دور الفن في توثيق الحدث وإبراز هوية الوطن أمام أعين القادمين إلى قطر.

وأوضحت أنّ فعالية "ألوان" تلعب دورًا كبيرًا في الارتقاء بالصورة الذهنية للزائرين عن الدولة، وتتيح الفرصة للطلاب من أجل الإبداع والتطوير في المجال الفني.

شارك: