اتحاد الكرة يضغط الدوري وتشرين يرد بعدم إرسال لاعبيه للمنتخب

2021-06-08 09:01
نادي تشرين يرفض ضغط مباريات الدوري السوري (Getty)
Source
+ الخط -

لقي قرار الاتحاد السوري لكرة القدم والقاضي ضغط المراحل الخمس الأولى من مرحلة إياب الدوري السوري، استياء بعض الأندية خشية ارتفاع عدد الإصابات بين اللاعبين وخاصة لدى الأندية التي لا تملك دكة بدلاء قوية.

وطلب التونسي نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب السوري، منحه مساحة أكبر من الوقت والدخول في معسكر مغلق تحضيرا لخوض المواجهة الودية أمام الكويت. ولكن الأندية استغربت القيام بهذا الضغط خصوصا بعد أن قرر الاتحاد السوري منع الانتقالات الشتوية هذا الموسم، كما أن الأندية تلقت وعودا قبل بداية الموسم بأن روزنامة الدوري لن يصيبها أي تعديل.

رئيس نادي تشرين طارق زينه عبر عن استيائه من القرار، بمنشور عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك" قال فيه: "غريبة جداً القرارات التي تخص كرة القدم بسوريا، لن نعود للحديث عن منع الانتقالات الداخلية وأثرها السلبي على معظم الأندية التي وافقت أساساً على مشروع القرار الذي ألغي بحجة عدم وجود إجماع، اليوم الحديث عن ضغط المراحل الأولى من الإياب قبل معسكر المنتخب، ودون تصويت أو إجماع أو أغلبية".

وأضاف: "رغم أهمية الموضوع وتأثيره المباشر على الحالتين الفنية والبدنية للاعبي المنتخب والأندية، طالبنا سابقاً بتأجيل موعد إحدى مبارياتنا، وقوبل طلبنا بالرفض بحجة وجود روزنامة ثابتة غير قابلة للتعديل، واليوم يتم التعديل ببساطة ودون أي اعتبار للروزنامة التي نستعد ونعمل بناءً عليها".

وتابع :"نحن مع المنتخب الوطني قلباً وقالباً، ونعمل جميعاً لخدمته، ولكننا في المقابل ننتظر قوانين منصفة من اتحاد الكرة، المسؤول الأول والأخير عن تحقيق متطلبات الأندية والمنتخب، وإصدار قوانين تخدم مصالح جميع الأطراف".

وبناء عليه قرر زينه: "في ظل هذه الظروف والقرارات العشوائية نحن في نادي تشرين لن نرسل لاعبي الفريق الأول إلى المنتخب الوطني للمشاركة في المباراة الودية مع الكويت، رغم حرصنا الكبير على مصلحة المنتخب، لكننا في النهاية نستعد أيضاً لتمثيل سوريا بعد أشهر قليلة في مسابقة آسيوية رسمية، ومن واجبنا المحافظة على أوراقنا لتحقيق تمثيل مشرف لسوريا".
 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: