اتحاد الكرة المغربي يستنجد بالفيفا لهذا السبب..

2021-06-08 09:01
لقطة من ديربي الوداد والرجاء بالدوري المغربي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الاتحاد المغربي لكرة القدم، مراسلة رسمية إلى الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، قصد تغيير تاريخ فترة الانتقالات الصيفية، وذلك بسبب تأخر إسدال الستار على فعاليات الدوري المغربي الممتاز هذا الموسم، إذ أتم نهاية الأسبوع الماضي أسبوعه الـ15 فقط.

وجاءت خطوة الاتحاد المغربي، بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا" الذي أثر في سير الدوري بجولاته الأخيرة للموسم الماضي 2019/ 2020، وبالتالي تأخرت انطلاقة وإنهاء المنافسات الخاصة بموسم 2020 /2021.

وإلى حدود شهر مايو/ أيار الجاري، لُعبت فقط 15 جولة ليتم إنهاء مرحلة الذهاب، عكس عدد من الدوريات الكروية بإفريقيا وباقي دول العالم، التي تتأهب لإغلاق موسم 2020/ 2021 رسمياً خلال الـ3 أسابيع المقبلة.

من جهتها، رفضت رابطة الدوري المغربي الممتاز المشرفة على المسابقة، منح عطلة للأندية تفصل مرحلتي الذهاب عن الإياب، بسبب التأخر الكبير للمنافسات المحلية التي توقفت لشهر ونصف، إثر مشاركة منتخب المغرب لكرة القدم بمنافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "الشان" بالكاميرون.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، طلب من جميع الاتحادات المحلية إرسال لوائح الأندية المشاركة بالمسابقات القارية في نسختها المقبلة، قبل يوم 30 يونيو/حزيران، وهو القرار الذي استنفر المسؤولين المغاربة باعتبار أن نهاية المنافسات الكروية ستتأخر إلى ما بعد الموعد المحدد من طرف الكاف.

شارك: