اتحاد الكرة العراقي يكشف حقيقة المفاوضات مع الهولندي مارفيك

2022-04-16 03:29
بيرت فان مارفيك مدرب الإمارات السابق (يمين) وإلى جانبه لقطة أرشيفية لمواجهة العراق ولبنان في تصفيات كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفت مصادر خاصة لموقع winwin ما تردد من أنباء في بعض وسائل الإعلام المحلية حول مفاتحة الاتحاد العراقي لكرة القدم للهولندي بيرت فان مارفيك، لقيادة منتخب العراق في المرحلة المقبلة.

وقالت المصادر إن المكتب التنفيذي لم يخول أي شخص بصورة رسمية، بالتفاوض نيابة عنه مع أي مدرب أجنبي، ومن ضمنهم مدرب منتخب الإمارات السابق، بيرت فان مارفيك، مشيرةً إلى أن الاتحاد لم يفتح باب التفاوض حتى الآن، وما يصدر حالياً سوى تكهنات إعلامية لا صحة لها.

وأضافت المصادر أن الهولندي مارفيك، إبن الـ70 عاماً،  لن يكون من ضمن الخيارات الفنية المرشحة لتدريب المنتخب العراقي، لكونه لا يطابق أهم الشروط الـ4 التي وضعها الاتحاد، وهو يجب أن يكون عمر المدرب المقبل أقل من 55 عاماً. 

وأتفق أغلبية أعضاء اتحاد الكرة العراقي على الذهاب باتجاه التعاقد مع مدرب أجنبي، بشرط أن يكون اسماً معروفاً، إضافةً إلى امتلاكه الخبرة الكافية في المنطقة العربية، فضلاً عن استمرارية وجوده في العاصمة بغداد، وهذا ما أيّدته لجنة الخبراء التي اختارها رئيس الاتحاد ووزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، بغية الوصول إلى قناعات فنية مُشترَكة قبل تسمية المدرب الجديد لمنتخب "أسود الرافدين".

وحدّد اتحاد الكرة العراقي شرطاً أساسياً في موضوع تسمية الكادر الفني الجديد للمنتخب الوطني، أن تكون فترة التعاقد لمدة 4 سنوات متتالية، مع تحديد الإستراتيجية المطلوبة للمرحلة القادمة، في تكرار لتجربة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المدرب الوحيد في تاريخ كرة القدم العراقية الذي بقي في منصبه لـ3 سنوات توالياً، بين أعوام 2018-2021، بشرط أن يكون الهدف المقبل هو التأهل إلى كأس العالم 2026، وعدم التأثر بِردّات الفعل عند أي إخفاق في البطولات الإقليمية والعربية.

شارك: