اتحاد الكرة العراقي يحسم الجدل ويحدد عدد فرق الموسم المقبل

2022-07-01 09:48
فيصل جاسم لاعب الشرطة (يمين) وإلى جانبه باسم علي مهاجم الديوانية (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم لن يتراجع عن فكرة إقامة دوري المحترفين الموسم المقبل 2022-23.

وقالت المصادر إن اتحاد الكرة العراقي سيُطبق جميع الشروط المُعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على جميع الأندية المشاركة في الدوري، وأكدت المصادر ذاتها أن الاتحاد العراقي لن يسمح بأي استثناء لأي نادٍ، مهما كان اسمه وتاريخه.

وأكدت مصادر "winwin" أن الموسم المقبل سيعرف مشاركة 18 فريقاً في بطولة الدوري العراقي، استناداً للتوصية السابقة للجنة المسابقات، بإقرار هبوط 4 فرق مع صعود فريقين، مُضيفةً أن الموسم المقبل سيكون الهبوط فيه كذلك لـ4 فرق مقابل صعود فريقين، ليستقر الدوري العراقي على 16 فريقاً فقط، في منافسات الموسم الكروي 2023-24.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن الفريق الذي لن يستطيع تطبيق شروط دوري المحترفين، سيتم إبعاده من المشاركة وتعويضه بفريق آخر من الفرق الـ4 الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى. 

وكانت فرق أمانة بغداد والديوانية والميناء وسامراء، قد ودعّت منافسات الدوري العراقي الممتاز هذا الموسم 2021-22، فيما عاد فريقا الحدود وكربلاء إلى دوري الأضواء مرة أخرى.

وهددت إدارتا أمانة بغداد والديوانية باللجوء إلى القضاء للطعن بقرار هبوط 4 فرق، لكونه لم يُعتمد منذ بداية الموسم، وردّ الاتحاد المحلي بأن الآلية تم اعتمادها في عهد الهيئة التطبيعية، أي قبل تولي الاتحاد الحالي مهامه بشكل رسمي في شهر سبتمبر/ أيلول 2021.

شارك: