اتحاد الكرة العراقي يحدد جنسية المدرب المقبل لأسود الرافدين

2022-07-24 22:27
لقطة أرشيفية سابقة من تدريبات المنتخب العراقي لكرة القدم (facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن الاتحاد العراقي لكرة القدم استقر على ترشيح اسمين محليين لاختيار أحدهما لقيادة المنتخب الوطني، في الاستحقاقات المقبلة.

وقالت ذات المصادر إن المدربَين الأسبقَين للمنتخب العراقي؛ باسم قاسم وحكيم شاكر، هما الخياران المرشحان لتولي المهمة التدريبية، بعد استبعاد المدرب الوطني الآخر، راضي شنيشل، من قائمة الترشيحات.

وأوضحت المصادر عينها أن راضي شنيشل، الذي سبق له تدريب المنتخب العراقي في مناسبات سابقة، تم ترشيحه لقيادة المنتخب الأولمبي تحت سن 23 عاماً، خلفاً للتشيكي ميروسلاف سوكوب.

وأشارت ذات المصادر إلى أن حظوظ باسم قاسم تبدو هي الكُبرى في تولي تدريب منتخب "أسود الرافدَين"، على حساب المدرب حكيم شاكر، حيث تؤكد المصادر أن أغلبية أعضاء المكتب التنفيذي يؤيدون منح قاسم الفرصة مرةً أخرى.

وكانت لباسم قاسم تجربة سابقة في قيادة منتخب العراق الأول، في الفترة بين 2017 و2018، ليقود الفريق القومي في تصفيات كأس العالم 2018، وبطولة كأس الخليج الـ23 في الكويت، التي غادرها العراق في الدور نصف النهائي على يد الإمارات بفارق ركلات الترجيح (2-4).

وبرّر النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، يونس محمود، العودة للخيارات المحلية في تدريب المنتخب الوطني لعدم توفر الأموال اللازمة، من أجل التعاقد مع المدربين الأجانب.

شارك: