اتحاد الكرة العراقي: مباريات عالية المستوى تنتظر منتخبنا

2023-03-27 16:54
المنتخب العراقي ( FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن خططه لإعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة، مشيرًا إلى إن المنتخب الوطني الأول، تنتظره مباريات عالية المستوى في المرحلة المقبلة.

وخاض المنتخب العراقي يوم أمس الأحد، مباراة ودية أمام روسيا أقيمت على ملعب "كاز بروم آرينا" في مدينة سان بطرسبرغ وانتهت بفوز "الدب الروسي" بنتيجة 2-0. 

وقال المتحدث باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد الموسوي لـwinwin: "إن الاتحاد العراقي عازم على توفير كل السبل لإنجاح تحضيرات المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية وتحقيق البرنامج الإعدادي الذي تطلبه الأجهزة التدريبية لتلك المنتخبات".

وأوضح أن "الاتحاد العراقي سيستمر بتنفيذ البرنامج الإعدادي للجهاز التدريبي للمنتخب الوطني بقيادة خيسوس كاساس وسيعمل على توفير جميع الأمور والمتطلبات التي يحتاجها"، مؤكدًا أن "الاتحاد سيعمل على تنظيم مباريات على مستوى عالٍ لأسود الرافدين وستكون مسألة إقامتها على الأراضي العراقية أولوية بالنسبة لنا".

وفيما يخص منتخب شباب العراق المتأهل لكأس العالم، أوضح أن "منتخب الشباب سيدخل معسكرًا تدريبيًا في إسبانيا خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل، تتخلله مجموعة من المباريات مع منتخبات متأهلة إلى المونديال الشبابي".

وعن إعداد المنتخب الأولمبي، أوضح المتحدث باسم الاتحاد العراقي أن "الاتحاد العراقي بعد انتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة الدوحة الدولية للمنتخبات دون 23 عامًا، سيعمل أيضًا وفق البرنامج المعد مسبقًا من قبل الجهاز التدريبي على إجراء أكثر من مباراة ودية خلال أيام التوقف الدولي".

يذكر أن اتحاد الكرة العراقي سبق أن أمن مباريات ودية للمنتخب العراقي الأول أمام المكسيك والإكوادور في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، حيث يأتي ذلك ضمن منهاج الاتحاد لإعداد المنتخب الوطني الأول إلى تصفيات كأس العالم 2026.

شارك: