اتحاد الكرة الجزائري يرفض تغيير نظام الدوري

2021-06-08 09:01
جانب من اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجزائري (facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد الجزائري لكرة القدم مقترحا لبعض أندية دوري المحترفين، بتغيير نظام المسابقة من دوري بـ38 جولة إلى دوري بنظام ذهاب و19 جولة فقط، تبعا للاقتراح الذي حمله رئيس رابطة دوري المحترفين عبد الكريم مدوار نيابة عن الأندية.

واجتمع اليوم الخميس، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الجزائري من أجل دراسة اقتراح بعض الأندية بتغيير نظام مسابقة الدوري، وحسم المكتب التنفيذي الجدل الدائر منذ أيام بخصوص هذه النقطة، عندما تمسك بدوري بصيغته الكاملة أي 38 جولة بصيغة الذهاب والإياب، رافضا فكرة تغيير نظامه من الأساس.

وكانت بعض أندية دوري المحترفين الجزائري تحركت في الأيام الماضية من أجل الترويج لمقترح يتعلق بتغيير نظام مسابقة الدوري بسبب مخلفات جائحة كورونا، وتطور الوضعية الوبائية في الجزائر.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد صدّق على تغيير نظام المسابقة وبموافقة كل الأندية، قبل أشهر، بالتحول إلى دوري محترفين من 20 نادياً، بعد إلغاء الهبوط لتوقف البطولة بسبب "كوفيد 19"، كما تم إلغاء دوري الدرجة الثانية المحترف وتحويله إلى بطولة هواة.

مصادر "winwin" أكدت أن المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري أصدر توصية تلزم الأندية بضرورة احترام قراراته السابقة، وعلى رأسها قرار تغيير نظام المسابقة المعتمد خلال الجمعية العمومية الماضية وبإجماع كل الأندية. 

وتشتكي الأندية الجزائرية من أزمة مالية خانقة، ما عدا تلك التي تتلقى الدعم من شركات حكومية، في صورة مولودية الجزائر واتحاد الجزائر وشباب قسنطينة وشباب بلوزداد، ولا تملك بعض الأندية القدرة حتى على الالتزام بالبروتوكول الصحي الصارم لإجراء الدوري.

وتمسك الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتاريخ انطلاق دوري المحترفين، المقرر يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، علما أن افتتاح الموسم الكروي سيكون بنهائي السوبر المقرر السبت المقبل 21 تشرين الثاني/ أكتوبر بعد توقف قارب التسعة أشهر.

شارك: