اتحاد التاريخ والاحصاءات يختار التشكيل التاريخي لمنتخب تونس

2022-08-02 10:52
أرشيفية- خالد بدرة (يسار) يحتفل مع سيلفا دوس سانتوس في إحدى مباريات تونس بنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2004 (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS"، ومقره في مدينة لايبزيغ الألمانية، عن التشكيلة المثالية لمنتخب تونس عبر كل العصور.

ويهتم الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بالتوثيق الزمني لنتائج كرة القدم العالمية والمعلومات المتعلقة بكرة القدم في مختلف البطولات، بالاستعانة بأعضاء منتسبين للاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA".

التشكيلة المثالية لمنتخب تونس حسب المعهد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم

وضمّت التشكيلة التاريخية لمنتخب "نسور قرطاج"، وفقًا للمعهد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، كُلًّا من الصادق ساسي "عتوقة" في حراسة المرمى، وقلب دفاع مكون من خالد بدرة وخالد بن يحيى، مع الهادي برخيصة في مركز الظهير الأيسر، وحاتم الطرابلسي في مركز الظهير الأيمن.

وفي وسط ميدان تشكيلة "الأحلام" التونسية، حضر كل من طارق ذياب وعبد المجيد الشتالي وتميم الحزامي وحمادي العقربي، بينما اختير في خط الهجوم الثنائي سيلفا دوس سانتوس ونور الدين ديوة.

التشكيل التاريخي لمنتخب تونس حسب المعهد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم

وبالرغم من وجود العديد من الأسماء التونسية الرائدة في ملاعب أوروبا وأفريقيا وآسيا عبر التاريخ، فإن خزائن الكرة التونسية لا تزال تفتقر لألقاب تليق بمردود أساطير الكرة في البلاد، حسب خبراء؛ إذ توج المنتخب التونسي بلقب وحيد في كأس الأمم الأفريقية؛ عام 2004، مع إخفاقه في تجاوز عتبة الدور الأول خلال 5 مشاركات سابقة في المونديال.

ويسجل المنتخب التونسي حضوره السادس في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، من خلال مشاركته المُنتظرة في مونديال قطر 2022، المُحددة إقامته خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة الرابعة للبطولة، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وتونس.

شارك: