إيقاف لاعب الزمالك 6 مباريات بسبب تعديه على حكم الساحة

2021-06-08 09:01
فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك في مواجهة فريقه للترجي التونسي بإباب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا. الصورة بتاريخ 6 مارس/آذار 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تفاصيل عقوبة لجنة الانضباط بحق التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان الزمالك، وزميله بالفريق الأبيض إمام عاشور.


وتعرض ساسي (28 عاما) للطرد خلال مباراة الزمالك الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز ضد فريق المصري البورسعيدي، بعدما تعدى على حكم الساحة، أمين عمر، كما تسبب عاشور في إثارة حفيظة لاعبي المنافس وغضبهم، عقب اللقاء الذي انتهى على وقع فوز أبناء ميت عقبة بهدفٍ نظيف.


وشهدت الدقائق التالية لإطلاق أمين عمر صافرته مُعلنا نهاية المباراة؛ سلوكيات غاضبة من جانب عناصر منتسبة إلى فريق المصري، مع أحاديثٍ عن تسبب عاشور في ذلك، عن طريق تفوهه ببعض الكلمات الاستفزازية للاعبي النادي البورسعيدي.

في سياقٍ متصل، كشفت لجنة الانضباط مساء اليوم الثلاثاء، عن نص العقوبة الموقعة على فرجاني ساسي وإمام عاشور والنادي المصري البورسعيدي.


وقررت اللجنة، بموجب بيانٍ نشره الاتحاد المصري عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إيقاف ساسي 6 مباريات كاملة، تبدأ بأول مباراة تلي مواجهة الزمالك والمصري المشار إليها، وتغريمه مبلغ قدره 100 ألف جنيه مصري.


وتغيَّب ساسي عن تخطي الزمالك لعقبة سموحة، أمس الاثنين، في بطولة كأس مصر؛ عقب تعرضه للإقصاء من مباراة المصري، ليصبح نجم منتخب تونس مضطرا للغياب عن 5 مباريات محلية قادمة.


من جانبه، أعلن الاتحاد المصري عن توقيع عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة ضد إمام عاشور، مع تغريمه بمبلغٍ قدره 50 ألف جنيه؛ بعد الاطلاع على تقريري حكم الساحة ومراقب اللقاء. في المقابل، تعرض النادي المصري لغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لما بدر من حضوره عقب نهاية المباراة.


وشهد بيان اتحاد الكرة إعلان إيقاف محمد إبراهيم، المدرب في الجهاز الفني لنادي الاتحاد السكندري، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه؛ بسبب ما بدر منه في مباراة زعيم الثغر ضد طلائع الجيش، وإيقاف علاء عبد العال، المدير الفني لبتروجيت، لمدة 3 مباريات؛ لما قام به خلال مواجهة فريقه لنادي كوكاكولا، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية.

شارك: