إيقاف المغربي حمد الله عن اللعب مع نادي الاتحاد لمدة 4 أشهر

2022-08-03 15:48
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله عن اللعب مع نادي الاتحاد لمدة 4 أشهر، وذلك بسبب انضمامه إلى نادي اتحاد جدة السعودي قادماً من نادي النصر.

وأصدرت لجنة الاحتراف عقوبات أخرى في قضية انضمام حمد الله إلى الاتحاد، حيث عاقبت نادي الاتحاد بحرمانه من تسجيل اللاعبين الجدد لمدة فترة واحدة، هي فترة التسجيل الحالية، مع فرض غرامة مالية عليه بقيمة نصف مليون ريال.

وقررت اللجنة إيقاف حامد البلوي، المدير التنفيذي لنادي اتحاد جدة لمدة 6 أشهر وغرامة قدرها 300 ألف ريال سعودي، مع إيقاف مشعل السعيد، المدير التنفيذي 3 أشهر، وذلك منذ تاريخ القرار.

ومنحت لحنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، نادي اتحاد جدة مهلة لمدة 30 يومًا من أجل سداد الغرامات المقررة، على أن تبدأ المهلة منذ تاريخ اتخاذ القرار.

نادي الاتحاد لديه فرصة للاستئناف

وأكدت لجنة الاحتراف أن نادي اتحاد جدة لا تزال لديه فرصة للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، للطعن في القرار الذي تم اتخاذه ضده.

ما هي خلفية القضية التي تسببت في معاقبة المغربي عبد الرزاق حمد الله ونادي الاتحاد السعودي؟

تعود خلفية القضية إلى يناير/ كانون الماضي، عندما انتقل حمد الله لصفوف الاتحاد في صفقة انتقال حر، بعد أسبوعين من فسخ تعاقده مع النصر السعودي.

بعد ذلك قدم نادي النصر شكوى للجنة الاحتراف أكد فيها أنه يملك تسجيلات صوتية تدين حامد البلوي ومشعل السعيد، لتفتح اللحنة تحقيقاً في القضية، وسط اعتراض إدارة الاتحاد التي أكدت أن الأمر من صلاحيات الفيفا.

شارك: