إيقاع عقوبة الإيقاف بحق حكم مواجهة ميلان وروما

2021-06-08 09:01
اللاعبون خلال اعتراضهم على قرارات الحكم بييرو جياكوميلي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف موقع "سبورت ميدياسات" أن مسؤول التحكيم في الاتحاد الإيطالي نيكولا ريتزولي سيصدر قراراً بإيقاف الحكم بييرو جياكوميلي الذي أدار مباراة ميلان وروما في الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي، إضافة إلى حكم تقنية VAR لويجي ناسكا.

ويُنتظر أن يتم إيقاف الحكمين لمدة شهر، بعد القرارات المثيرة للجدل التي حدثت في المباراة التي انتهت 3-3، فقد تضمنت القرارات احتساب ركلتي جزاء لكلا الفريقين، وأظهرت لقطات الإعادة عدم صحتهما، كما لم يراجع الحكم اللقطتين عبر تقنية حكم الفيديو المساعد، الذي لم يطلب أيضا من الحكم الذهاب للتأكد من صحة القرارين كما هو متبع في الإجراءات.

شهدت المباراة المثيرة لغطاً تحكيماً كبيراً، فقد احتسب الحكم ركلة جزاء على الجزائري إسماعيل بن ناصر، وأوضحت الإعادة أن الخطأ وقع بحق بن ناصر من مهاجم روما، ولكن الحكم لم يتحدث إلى المسؤول عن تقنية الفيديو، وسارع لتنفيذ ركلة الجزاء التي أحرز منها جوردان فيرتو هدف التعادل 2-2 عند الدقيقة 71.

ولم تكد تمضي 8 دقائق حتى عاد الحكم لاحتساب خطأ على مدافع روما بحجة دفع مهاجم ميلان، على الرغم من أن الإعادة أظهرت سقوط مهاجم "روزونيري" بمجرد أن تلامس مع المدافع، وتكرر الأمر ذاته مع الحكم، فقد سارع لتنفيذ الركلة دون الرجوع للتقنية من أجل مشاهدة اللقطة وصحة قراره من عدمها، ونجح زلاتان في تحقيق هدف التقدم 3-2، قبل أن يدرك روما التعادل في الدقائق الأخيرة.

شارك: