إيفرتون ينتزع التعادل من أرض مانشستر يونايتد

2021-10-03 00:02
تسديدة أندروس تاونسيند نحو مرمى مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط مانشستر يونايتد بفخ التعادل الإيجابي مع ضيفه إيفرتون 1-1 في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر مساء اليوم السبت 2 أكتوبر/ تشرين الأول، في افتتاح الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وحقق يونايتد نتيجة محبطة أخرى بعد الهزيمة بملعبه من أستون فيلا الأسبوع الماضي، بينما استمرت الانطلاقة المبهرة لإيفرتون تحت قيادة رافييل بينيتيز.


ويملك الفريقان 14 نقطة، ويتساويان مع المتصدر ليفربول قبل مواجهة مانشستر سيتي في أنفيلد غدا الأحد.

رونالدو بدأ المباراة احتياطياً أمام إيفرتون

وتعامل أولي غونار سولشاير مدرب يونايتد مع مشكلة تعاقب المباريات، بعد الفوز على فياريال في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، بجلوس كريستيانو رونالدو وبول بوغبا وجيدون سانشو على مقاعد البدلاء، لكنه دفع بهم في الشوط الثاني.

بدأ يونايتد اللقاء بشكل واعد وسدد مارسيال ضربة رأس بجوار القائم، وأجبر إدينسون كافاني الحارس جوردان بيكفورد على التصدي لضربة رأس متقنة، بعد تمريرة فريد العرضية. ولعب إيفرتون بتنظيم محكم وخطط لاستغلال الهجمات المرتدة، ودفع النشيط ديماراي غراي الحارس ديفيد دي خيا للتدخل بإنقاذ جيد في الدقيقة 34.

لكن يونايتد استحق التقدم قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، بعد لمسات ممتازة من ميسون غرينوود على جانب الملعب، ثم وجد برونو فيرنانديز الذي نقل الكرة بخبرة إلى مارسيال، ليسدد كرة غيّرت اتجاهها قليلا، واستقرت في شباك بيكفورد.

وأجرى سولشاير تبديلا مزدوجا في الدقيقة 57، ليشارك رونالدو وسانشو بدلا من مارسيال وكافاني، لكن التغيير لم يحقق التأثير المطلوب لحسم اللقاء. وبدلا من ذلك عاقب إيفرتون مضيفه بهجمة مرتدة بدأت من ركلة ركنية ليونايتد؛ إذ تفوق غراي على فريد، ونقل الكرة إلى عبد الله دوكوري المتميز، ليمرر إلى تاونسيند الذي سدد كرة منخفضة في شباك دي خيا.

وبدا أن الزوار خطفوا هدف الانتصار متأخرا، حين حول ييري مينا تمريرة توم ديفيز إلى الشباك، لكن حكم الفيديو المساعد VAR وجد أن المدافع الكولومبي كان متسللا. وسنحت فرصة أخيرة ليونايتد عبر جيدون سانشو عندما مرر إليه رونالدو الكرة بالكعب، لكن الحارس بيكفورد تصدى للمحاولة بسهولة.

برونو فيرنانيديز: يجب أن نصنع المزيد من الفرص ونعالج الأخطاء الدفاعية

وقال لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز بعد المباراة: "كان يجب أن نفوز ونصنع المزيد من الفرص.لا يجب أن نستقبل هدفا بهذه الطريقة، وهذه ليست المرة الأولى، ويجب أن نعالج الأخطاء، ونفعل ما يتوجب فعله".

وأضاف: "لا ننظر إلى جدول الدوري حاليا، لكن بالطبع يجب أن نحصد المزيد من النقاط. أهدرنا نقاطا على ملعبنا، وكان يجب ألا يحدث هذا، ولم نلعب بشكل جيد بما يكفي في آخر مباراتين على أرضنا بالدوري، وإذا أردنا التتويج في نهاية الموسم يجب أن نتحسن".

بينيتيز: اللاعبون يعملون بجهد وبروح الفريق الواحد

لكن بالنسبة لإيفرتون كانت النتيجة مؤشرا على إمكانية إنهاء الموسم في مقعد أوروبي خاصة أنه تأقلم مع غياب ثنائي الهجوم المصاب دومينيك كالفرت-لوين وريتشارليسون. وقال المدرب رافاييل بينيتيز: "نؤدي عملا جيدا، ولدينا بعض المشاكل مع الإصابات، لكن لا يزال الفريق يعمل بجد، ويتعامل بشكل جيد حقا". وأضاف مدرب ليفربول السابق: "يمكن رؤية روح الفريق، والجمهور يقدر ذلك، كما سيقدر اللاعبون دعم الجماهير".


ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

شارك: