إيفرتون يعلن تعيين شون دايك مدربًا جديدًا للفريق

2023-02-23 21:55
شون دايك المدير الفني الجديد لنادي إيفرتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي اليوم الإثنين، عن تعيين شون دايك مدربًا جديدًا للفريق حتى شهر يونيو/ حزيران من عام 2025، خلفًا لفرانك لامبارد الذي أقيل الأسبوع الماضي على خلفية تراجع نتائج الفريق في الدوري الإنجليزي.

ويحتل إيفرتون المركز التاسع عشر في سلم ترتيب "البريميرليغ" برصيد 15 نقطة فقط بعد مرور 20 جولة، ويعد ثاني المهددين بالهبوط إلى دور الدرجة الأولى، حيث عجز الفريق تحت قيادة لامبارد عن حصد الانتصار في آخر 6 مباريات منها 5 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووقع اختيار إدارة إيفرتون على دايك الذي يملك سجلا تدريبيًّا محترمًا، وسبق أن درب فريقين إنجليزيين هما واتفورد وبيرنلي، بحيث قاد الأول في موسم واحد فقط، بينما قاد بيرنلي لمدة 10 أعوام بين عامي 2012 و2022.

وتحدث دايك في أول تعليق له بعد توقيعه على عقد تدريب إيفرتون، وقال: "إنه لشرف أن أكون مدربًا لنادي إيفرتون، أنا وطاقمي الفني مستعدون لمساعدة هذا الفريق من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتنتظر المدرب الجديد لإيفرتون تحديات كبيرة في ما تبقى من عمر الموسم الكروي في إنجلترا، ولعل أبرزها إنقاذ الفريق من الهبوط، وهي المهمة التي جاء من أجلها بالدرجة الأولى، عقب فشل سابقه في إبعاد "التوفيز" عن منطقة الخطر.

شون دايش مدربا جديدا لنادي إيفرتون

وسيستهل دايك مهمته التدريبية بمواجهة متصدر الدوري أرسنال يوم الأربعاء المقبل داخل الديار برسم الجولة 22 من البريميرليغ، قبل أن يلاقي بعدها ليفربول في "ديربي" الميرسيسايد في 13 فبراير" شباط المقبل.

شارك: