إيفرتون الإنجليزي يعيّن الأسطورة فيرغسون مدربا مؤقتا

2022-01-18 22:14
مدرب إيفرتون الإنجليزي المؤقت دنكان فيرغسون من أول حصة تدريبية (Twitter: Everton)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، تعيين أسطورته دنكان فيرغسون في منصب المدير الفني بصفة مؤقتة خلفًا للمدرب الإسباني المقال رافائيل بينيتيز.
 

وأقال إيفرتون مدربه بينيتيز بعد تراجع أداء التوفيز في الجولات الأخيرة في الدوري الإنجليزي، بتحقيقه فوزًا واحدًا في الأسابيع الـ 13 الأخيرة، وهزيمته 9 مرات وتعادله 3، ليتراجع إيفرتون إلى الترتيب الـ16 بفارق 6 نقاط عن مناطق الهبوط.

وقاد فيرغسون البالغ من العمر 50 عامًا، لاعبي إيفرتون اليوم الثلاثاء في أول حصة تدريبية رفقة الجهاز الفني المعاون، فيما قال النادي المنتمي إلى مدينة ليفربول إنه سيعلن عن المدرب الجديد في الأسابيع القليلة المقبلة بعد حصر البدائل والمرشحين.

الجهاز الفني المؤقت لإيفرتون يضم أساطير النادي


سيدعم فيرغسون في الجهاز الفني الجديد، أسطورتان لإيفرتون، وهما المدرب المساعد في فريق الشباب وأسطورة النادي السابق لايتون بينز (420 مباراة كلاعب)، والمدرب المساعد جون أبريل أيقونة الفريق الذي خاض أكثر من 240 مباراة مع النادي في التسعينيات، وإلى جانبهما مدرب حراس المرمى الأيرلندي آلان كيلي المستمر في منصبه بالجهاز الفني القديم. 

دنكان فيرغسون -يمين- وإلى جانبه المدرب المساعد لإيتون بينز


وسيخوض فريق إيفرتون أول مباراة تحت القيادة الفنية الجديدة المؤقتة يوم السبت المقبل 22 يناير/ كانون الثاني، في ملعب أستون فيلا "فيلا بارك" بمدينة برمنغهام، ضمن مباريات المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


دنكان فيرغسون في فترة مؤقتة "ثانية" مع إيفرتون 


تولى الاسكتلندي دنكان فيرغسون تدريب إيفرتون مؤقتًا لأول مرة في عام 2019 بعد إقالة المدرب البرتغالي ماركو سيلفا، وقاد النادي الأزرق لتحقيق 5 نقاط من 3 جولات أمام تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال، في فترة اعتبرتها جماهير النادي ناجحة بكل المقاييس.

دنكان فيرغسون "أيقونة" إيفرتون على مر التاريخ


كان فيرغسون، حتّى وقت قريب، الهدّاف التاريخي لفريق إيفرتون في مسابقة الدوري الإنجليزي، قبل أن يحطم البلجيكي روميلو لوكاكو رقمه في فبراير 2017، ليتجاوز حاجز 60 هدفًا في البطولة، ويتم تكريمه من قبل فيرغسون شخصيًا في في ملعب "غوديسون بارك".
 

ولعب فيرغسون -الأعسر- بقميص فريق إيفرتون بين عامي 1995 و2006 على فترتين متباعدتين، وسجّل خلال تلك المدة 68 هدفًا في كل البطولات، بينما قدّم 24 تمريرة حاسمة وحصد مع التوفيز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1995.

مجموعة من أهداف دنكان فيرغسون مع فريق إيفرتون

شارك: